مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بيل جيتس” يحذر العالم من الألعاب الجرثومية والإرهاب البيولوجي

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يواصل العديد من الأشخاص التعامل مع فيروس كورونا ومتحوراته باستخفاف، بينما تظهر حالات جديدة من متحور أوميكرون في جميع أنحاء العالم.

وتعقيبًا على هذا الأمر حث “بيل جيتس”؛ مؤسس شركة مايكروسوفت، في مقابلة مع برنامج Policy Exchange، الحكومات على الاستعداد للأوبئة المستقبلية من خلال استثمار المليارات في البحث والتطوير.

وصرح “جيتس” قائلًا: “إن دولًا مثل الولايات المتحدة وبريطانيا يجب أن تنفق عشرات المليارات لتمويل البحث.

وأضاف “جيتس”: “آمل في غضون خمس سنوات أن أكتب كتابًا بعنوان “نحن مستعدون للوباء القادم”، لكن الأمر سوف يستغرق عشرات المليارات في مجال البحث والتطوير، وستكون الولايات المتحدة وبريطانيا جزءًا من ذلك”.

وأضح: “ربما يستغرق الأمر حوالي إنفاق مليار دولار سنويًا لفريق العمل المعني بالجوائح على مستوى منظمة الصحة العالمية، والذي يقوم بمراقبة للألعاب الجرثومية، وهذه الألعاب الجرثومية يمكن أن تعرض الدول للإرهاب البيولوجي، مثل هجمات الجدري ، والأوبئة التي يمكن أن تكون أسوأ من الأوبئة التي تحدث بشكل طبيعي”.

واختتم “جيتس” حديثه قائلًا: “إذًا جنبًا إلى جنب مع رسالة المناخ والكفاح المستمر ضد أمراض الفقراء فإن الاستعداد لمواجهة الأوبئة هو شيء سأتحدث عنه كثيرًا وأعتقد أنه سيجد أرضًا خصبة؛ لأننا فقدنا تريليونات الدولارات وملايين الأرواح. ويتوقع المواطنون من حكوماتهم ألا تدع ذلك يحدث مرة أخرى”.

يذكر أنه منذ بدايات أزمة فيروس كورونا واجه “جيتس” انتقادات واسعة بسبب لهجته المتشائمة، فيما أثار الجدل أكثر من مرة بسبب حديثه في مقاطع فيديو سجُلت منذ سنوات عن “وباء سوف يشل العالم” مثلما فعلت الجائحة الحالية.

 

المصدر:

Bill Gates warns world is ‘entering the worst part of pandemic’, says his close friends have Omicron; shares prevention steps

 

اقرأ أيضًا:

“بيل جيتس” يتنبأ بالتهديدات التالية أمام البشرية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.