مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بيل جيتس” يتنبأ بالتهديدات التالية أمام البشرية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

بعد ما يقارب ست سنوات من صعوده المنصة لتحذير الناس من احتمال حدوث جائحة عالمية ناجمة عن فيروس، صرح “بيل جيتس”؛ مؤسس شركة “مايكروسوفت” والفاعل الخيري الآن، بما يعتقد أنه يمكن أن يكونا الكارثتين القاتلتين التاليتين لتهديد البشرية.

بالتفكير في تنبؤاته الشهيرة وتحدثه عن شعوره حيال كونه محقًا بشأن وباء كورونا، أوضح “جيتس” أن التغير المناخي والإرهاب البيولوجي يمكن أن يكونا الكارثة العالمية التالية.

في الآونة الأخيرة، وبالتحديد في 4 فبراير الحالي، انضم “جيتس” إلى اليوتيوبر “ديريك مولر” عبر مكالمة فيديو، قائلاً إنه لا يشعر بأي رضا عن نبوءته. وقال “جيتس”: “لا يوجد شعور جيد يأتي مع شيء كهذا”، مضيفًا أنه ينظر أحيانًا إلى الوراء ويفكر فيما إذا كان يمكن أن يكون أكثر إقناعًا.

ووجه “مولر” سؤالًا إلى “جيتس” عن كيف توقع بدقة تفشي فيروس كورونا حول العالم في عام 2015. وأوضح “جيتس” أنه مع وجود العديد من فيروسات الجهاز التنفسي في العالم كان من المحتم أن يتسبب فيروس شديد العدوى في حدوث جائحة في وقت ما.

وأضاف “جيتس”: “أمراض الجهاز التنفسي مخيفة للغاية لأنك ما زلت تتجول على متن طائرة أو حافلة عندما تكون معديًا؛ على عكس بعض الأمراض الأخرى مثل الإيبولا حيث تكون في سرير المستشفى في الوقت الذي يصيب فيه الفيروس أشخاصًا آخرين.”.

وعند سؤاله عن الكارثة التالية التي قد تكون غير مستعدين لها، قال “جيتس” إنه يمكنه الإشارة إلى اثنتين، معربًا عن مخاوفه بشأن مستقبل محتمل قد يكون أشد خطورة من الوباء الحالي الذي نواجهه.

وقال:” الكارثة الأولي هي التغير المناخي، أما الثانية فهي الإرهاب البيولوجي؛ حيث يمكن لشخص يريد التسبب في ضرر هندسة فيروس وهذا يعني الوقوع في أكثر من الأوبئة الحالية “.

استفسر “مولر” أيضًا من “جيتس” عما إذا كان البشر سيكونون قادرين على إيقاف الجائحة التالية بفضل الدروس المستفادة خلال وباء كورونا. لكن للأسف كان الجواب “لا”.

وتابع “جيتس”: “سيكون هناك المزيد من الأوبئة، ويمكن أن يكون هناك وباء يؤدي إلى الفوضى، لكني آمل في أنه إذا تعلم الناس من الوباء وتكيفوا معه، فقد تأخذ الأمور منعطفًا نحو الأفضل”.

واختتم “جيتس” حديثه مع “مولر” بأنه يمكننا زيادة استعدادنا حتى لا يكون لدينا عدد قتلى في أي مكان قريب مما لدينا اليوم.

اقرأ أيضًا:

8 تنبؤات قالها بيل جيتس عن المستقبل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.