مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بيل جيتس: لا يمكننا الحديث عن إعادة فتح الاقتصاد العالمي وتجاهل ضحايا “كورونا”

0 85

انتقد بيل جيتس المقترحات، التي طُرحت خلال اليومين الماضيين من قبل بعض رؤساء الدول وأبرزهم دونالد ترامب، بإعادة فتح الاقتصاد العالمي على الرغم من تفشي “كوفيد-19″، قائلًا إن هذا النهج سيكون “غير مسؤول للغاية”.

ولم يذكر جيتس “ترامب” بالاسم، لكن الرئيس الأمريكي قال إنه ربما يقرر تخفيف بعض “التباعد الاجتماعي” للبلاد من أجل إطلاق اقتصاد البلاد المنغلق.

قال “جيتس”: في الواقع لا يوجد حل وسط في هذه الأزمة، ومن الصعب للغاية أن تقول للناس: “مرحبًا، استمر في الذهاب إلى المطاعم، واذهب لشراء منازل جديدة، وتجاهل كومة الجثث الموجودة في الزاوية”، في إشارة إلى وجود أزمة حقيقية أدت إلى وفاة الكثيرين حول العالم.

وأضاف “جيتس”؛ في مقابلة مع سلسلة المؤتمرات “TED”، أمس الثلاثاء، أنه من الاندفاع أن يقترح شخص ما أنه يمكننا الحصول على الأفضل.” في إشارة إلى التفاؤل غير المبرر من رئيس الولايات المتحدة.


وعندما سئُل عما سيفعله لو كان رئيسًا، أشار “جيتس” إلى مخاوفه بشأن إعادة فتح الاقتصاد؛ حيث أوضح أن التأثير الاقتصادي الذي حدث جراء الأزمة لم يحدث في حياتنا من قبل.

يُذكر أن مؤسسة “بيل وميليندا جيتس” خصصت نحو 100 مليون دولار تمويلًا لبرامج الاختبارات والعلوم حول الوباء، كما بدأ في استخدام ملفه الشخصي العام أيضًا لتشكيل محادثة الفيروسات التاجية بهدف نشر الوعي.

Record: Bill Gates says we can’t restart the economy soon and simply “ignore that pile of bodies over in the corner”

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.