مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بيت كاشمور”.. كيف أصبحت مدونته ضمن أشهر المدونات في العالم ؟

0 45

إخترنا لكم من قصص النجاح قصة موقع “مشابل” لصاحبه “بيت كاشمور”، والذي بدأ موقعه كمدونة صغيرة وأصبح الآن موقعًا عالميًا.


بدأت القصة بهوس “بيت كاشمو” بكل ما يتعلق بالإنترنت والتكنولوجيا وهو في سن الثالثة عشر. وكان سبب انعزاله عن أصدقائه مرضه، لذا دفعته العزلة إلي استخدام الحواسيب، وبدأ يتعلم كل شئ يخص هذا المجال.


البداية كانت بالمدونات؛ حيث قام بمتابعة الكثير من المودونين وقراءة الآلاف من المقالات، كانت تحتوي على قصص النجاح التي بدأت من الصفر مثل قصة: ستيف جوبز مؤسس شركة آبل. وبدأ يحلم بتغير العالم من موقعه.


لم يخبر “بيت” والديه بأي شئ يتعلق بمدونته الجديدة “مشابل”، واستمر في تعافيه من مرضه فلم يكن في مدينته مدينة تكنولوجية تشبه “وادي السيليكون” أو ايه شركات كبري تعمل في مجال التكنولوجيا؛ حيث كان يقطن باسكتلندا وهي ليست سوقًا كبيرًا يمكن استهدافه، ولكنه كان يعرف هدفه جيداً.


قرر “بيت” العمل طبقًا لتوقيت الولايات المتحدة، وكان يذهب للنوم الساعة السادسة صباحًا ولا يستيقظ حتي المساء . كلف هذا الاختيار “بيت” الكثير علي المستوي الصحي، لكنه استمر بالعمل حتي أصبح وصل عدد زوار مدونته إلي مليونيين شهريًا.


بدأ “بيت كاشمور” يتابع عدد زوار وإحصائيات المدونة، وعلي الرغم من كثرة الزوار والمتابعين إلا أنه لم يقابل أحدًا منهم علي الإطلاق، وذلك ما دفعه إلي الاستمرار بالكتابة أكثر.


واليوم، لم يعد موقع “مشابل” مدونة صغيرة، بل أصبح من أهم المواقع الإخبارية الشهيرة التي تعمل في مجالات وأقسام عديدة مثل: التكنولوجيا، والمال والأعمال، والترفيه، ووسائل التواصل الاجتماعي.


لدى المدونة الآن أكثر من 25 مليون زائر شهريًا والملايين علي وسائل التواصل الإجتماعي، ويعمل بالمؤسسة الآن أكثر من 120 شخص بمقرها بنيويورك بالولايات المتحدة.


تعد المدونة حاليًا من أكثر المدونات شهرة في العالم، ومن أكبر المواقع المستقلة، ويتراوح ربح “بيت” من 560 ألف إلي 600 ألف دولار شهريًا.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei iPhone iPhone 11 Samsung Tiktok آبل أمازون أمن المعلومات أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيس بوك فيسبوك ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.