مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بيان إعلامي حول قرار المملكة المتحدة بخصوص شبكات الجيل الخامس الخاصة بهواوي

0 52

قالت حكومة المملكة المتحدة يوم الثلاثاء (14 يوليو 2020) إنها قررت منع مزودي الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة من شراء المعدات الجديدة للجيل الخامس التابعة لهواوي  بعد نهاية عام 2020 ، ويجب عليهم أيضًا إزالة جميع الحزم المعتمدة على شبكة الجيل الخامس الخاصة من هواوي من شبكاتهم بحلول عام 2027.

قال إدوارد بروستر ، المتحدث باسم شركة هواوي المملكة المتحدة: “يعد هذا القرار المخيب للآمال خبراً سيئاً لأي شخص في المملكة المتحدة لديه هاتف محمول. فهو يهدد بنقل بريطانيا إلى حالةٍ رقمية بطيئة، ويضاعف الفواتير المطلوب دفعها، ويعمّق الفجوة الرقمية. وبدلاً من” رفع المستوى الرقمي”، فإن الحكومة تختار التراجع في هذا الإطار، ولذا نحن نحثهم على إعادة النظر في هذا القرار، كما أننا نثق بعدم تأثير القيود الأمريكية الجديدة علينا وعلى مرونة أو أمن المنتجات التي نوردها إلى المملكة المتحدة.

ونحن نأسف كون مستقبلنا في المملكة المتحدة بات مُسيساً، إذ أن ما يحصل يتعلق بالسياسة التجارية الأمريكية وليس بالأمن. ولا بدّ أن ننوه إلى تركيز هواوي -وعلى مدار العشرين عامًا الماضية- على بناء المملكة المتحدة كبلد أكثر اتصالا. وبصفتنا شركة مسؤولة ، سنستمر في دعم عملائنا كما نفعل في العادة.

سنجري مراجعة تفصيلية لما يعنيه إعلان اليوم بالنسبة لأعمالنا هنا وسنعمل مع حكومة المملكة المتحدة على شرح وتفسير كيفية الاستمرار في المساهمة في بريطانيا بلد أكثر اتصالا”.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.