مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“بوينج” تطلق المقاتلة المستقبلية “لويال وينجمان”

0 185

تلقت القوات الجوية الملكية الأسترالية (RAAF)، مؤخرًا، لعبة جديدة لامعة، وهي عبارة عن طائرة مقاتلة من شركة بوينج.

تُعد الطائرات بدون طيار جزءًا من المعدات العسكرية بالفعل، لكن Loyal Wingman”” من Boeing مختلفة، ومثيرة للإعجاب، وكان هذا يومًا عظيمًا لأستراليا، فهذه هي أول طائرة داخلية لها منذ نصف قرن.

ليست مجرد لعبة طائرات بدون طيار

نستطيع أن نعتبر طائرة Loyal Wingman كل شيء إلا أن نقول أنها لعبة، فهي كبيرة بما يكفي بحيث يمكنها مرافقة الطائرات المأهولة، وتهدف إلى تحسين قوة سلاح الجو الملكي في الدفاع عن أراضيها.

قال سكوت موريسون؛ رئيس الوزراء الاسترالي “إن هذه لحظة تاريخية حقًا لبلدنا ولاختراعات الدفاع الاسترالي. ستكون Loyal Wingman محورية في استكشاف القدرات الحاسمة التي تحتاجها قواتنا الجوية لحماية أمتنا وحلفائها في المستقبل”.

تستخدم Boeing’s Loyal Wingman الذكاء الاصطناعي لتوجيه الطائرة بدون طيار، بدلًا من السيطرة عليها عن بُعد، مع بعض التحكم اليدوي، وكل ذلك من خلال واجهة بسيطة بدلًا من وحدة تحكم تقليدية ضخمة.

تم تقديم الطائرة بدون طيار الجديدة مؤخرًا إلى RAAF، وهي واحدة من ثلاثة نماذج أولية يتم تطويرها حاليًا لهذا لأغراض دفاعية، وتُعد هذه الطائرات بدون طيار جزءًا من نظام بوينج لفريق القوة الجوية (ATS)، وجزءًا من برنامج التطوير المتقدم “Loyal Wingman”.

وستجري RAAF الآن اختبارات الطيران والعروض التوضيحية لمعرفة أفضل طريقة لدمج هذه الدرون في قواتها، وذلك للحفاظ على سلامة الطيارين من خلال وضع أصول منخفضة التكلفة بدون طيار على الخطوط الأمامية أثناء المعارك الخطرة.

وأوضح جراد هايز؛ كبير مديري بوينج للطيران والتكنولوجيا المستقلة، أن “الاستقلالية هي عنصر كبير بالإضافة إلى دمج الذكاء الاصطناعي؛ حيث يمكن لهذين العنصرين مجتمعين أن يدعما القوى الموجودة”.

سيتم تنفيذ الرحلة الأولى في وقت لاحق من هذا العام، وقال شاين أرنوت؛ مدير برنامج بوينغ ATS: “هناك الكثير لنكتشف فيه ما هو المستوى المناسب لتغذية المعلومات واتجاهها، وإحدى الفوائد العظيمة للعمل مع القوات الجوية الملكية الاسترالية أن يكون العاملون الحقيقيون [يقدمون التغذية الراجعة]”.

وأضاف “شاين”: “نحن لا نمتلك جميع الإجابات حتى الآن، ولدينا الكثير لنفهمه من خلال آلاتنا البديلة واختباراتنا البديلة التي نجريها، ولكننا سنثبت ذلك، وقد تصبح هذه الدرون ذات فائدة لجميع القوات الجوية حول العالم”.

المصدر:

Interestingengineering: Futuristic Combat Drone ‘Loyal Wingman’ by Boeing Rolls Out

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.