مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بورش تقدم تقنية “التوأم الرقمي” لتخبرك سيارتك بما تحتاجه

39

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

ألن يكون رائعًا أن تعرف متى تحتاج سيارتك إلى الصيانة قبل حدوث مشكلة خطيرة؟ أو تحذرك من ظروف الطريق الخطرة قبل أن تصادفها؟

تقدم شركة بورش لصناعة السيارات الأمريكية تقنية “التوأم الرقمي” الجديدة في سيارة تايكان الكهربائية التي تتخطى أضواء المحرك الوامضة في الماضي.

 

– ما هي تقنية التوأم الرقمي؟

 

في الأساس تُعد تقنية التوأم الرقمي محاكاة افتراضية لأصل مادي. وفي هذه الحالة هو عبارة عن نسخة طبق الأصل افتراضية لطراز معين من بورش تايكان.

 

– فوائد تقنية التوأم الرقمي

تقنية التوأم الرقمي
تقنية التوأم الرقمي

 

إن شركة بورش واثقة من أن هذه التقنية ستدشن حقبة جديدة من صيانة السيارات الأكثر ذكاءً؛ لذلك دعونا نلقي نظرة على أكبر ثلاث فوائد تعتقد بورش أن التوائم الرقمية ستجلبها إلى الطاولة.

 

1- الصيانة التنبؤية

 

تجمع تقنية التوأم الرقمي البيانات من خلال مستشعرات، مثل نظام التعليق الهوائي ومجموعة نقل الحركة الكهربائية، بعد ذلك يقارن التوأم الرقمي البيانات التي تم جمعها مع بقية أسطول السيارات. في حالة تجاوز أي عتبة أو اكتشاف حالات شاذة يتم تنبيه السائق على الفور أنه قد يحتاج إلى فحص سيارته بحثًا عن أي تلف محتمل، حتى قبل حدوثه بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام هذه المعلومات لتخصيص فترات الخدمة أو إخطار الميكانيكيين للتحقق من مكونات معينة.

بشكل عام تزيد هذه العملية من الأمان وتوفر الوقت والمال؛ حيث ستقل احتمالية تأجيل الإصلاحات؛ ما يؤدي غالبًا إلى أن تصبح الصيانة مشروعًا أكثر تكلفة.

 

2- التنبؤ بأحوال الطرق الخطرة

 

من خلال التعهيد الجماعي وخرائط الطريق المشتركة يمكن لتقنية التوائم الرقمية تحذير السائقين من مختلف الظروف الخطرة، كما يمكن أن يشمل ذلك الجليد والضباب والرياح الشديدة واحتكاك الرصيف والمنحنيات الحادة وما إلى ذلك.

وعلاوة على تحذير الأشخاص من القيادة بحذر أكبر يمكن أيضًا التأكد من إمكانية ضبط أنظمة السلامة ذات الصلة بالشروط المسبقة الصحيحة.

 

3- توفير جميع البيانات المطلوبة

 

هذه الفائدة الأخيرة مثيرة للاهتمام بشكل خاص لسوق السيارات المستعملة. لنفترض أنك تريد بيع سيارة تايكان بعد بضع سنوات، وكنت ترغب في الحصول على أعلى سعر ممكن لها، ويرغب المشترون المحتملون أيضًا في معرفة أنها تأتي في أفضل حالة ممكنة.

من خلال البيانات التي تجمعها تقنية التوأم الرقمي يمكن أن تزودك شركة بورش بتقرير عن تاريخ سيارتك، مؤكدة أن الصيانة والإصلاحات تمت في الموعد المحدد، وأنه لم تكن هناك أضرار جسيمة.

يمكن أن يشير هذا السجل الرقمي إلى سعر بيع دقيق ويوفر شفافية أكبر للمشترين المحتملين؛ لذا نعم هذا وضع يربح فيه الجميع.

 

– متى تخطط بورش لإطلاق تقنية التوأم الرقمي؟

 

تخطط شركة بورش لإطلاق أول نسخة إنتاجية من تقنيتها الرقمية المزدوجة في عام 2022. وبالنسبة لإصدار الإنتاج الأول ستركز بورش على مراقبة المكونات الميكانيكية للسيارات، ولكنها لم تحدد موعدًا لميزة إعداد التقارير التاريخية.

الآن تتم بالفعل مراقبة نظام التعليق الهوائي في سيارة تايكان، ويختار حوالي نصف المالكين المشاركة في البرنامج التجريبي.

 

المصدر:

Can your car tell you what it needs? Porsche thinks so

 

اقرأ أيضًا

سعر ومواصفات سيارة بورش ماكان 2022

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.