مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بناء العلاقات سلم وصول جون تشامبرز للرئاسة التنفيذية لشركة “سيسكو”

0 111

يجب أن تكون خبيرًا في بناء علاقات مع كل شخص تقابله تقريبًا لتنمية شركة بنجاح، هذا ما أدركه الرئيس التنفيذي لشركة Cisco Systems جون تشامبرز، وخلال فترة عمله لمدة 20 عامًا أخذ “تشامبرز” الشركة من 70 مليون دولار في الإيرادات السنوية إلى 47 مليار دولار. وأصبح 10000 موظف مليونيرات. اليوم هو مؤسس JC2 Ventures حيث يستثمر في الشركات الناشئة ويقدم الإرشاد لرواد الأعمال الشباب المبتكرين.

وخلال ظهوره الأخير أمام 200 مدير تنفيذي مبتدئ في مؤتمر Battery Ventures VC في نيويورك، كشف “تشامبرز” عن ما كان يفعله لكل اجتماع منذ 25 عامًا. إنها استراتيجية تهدف إلى إنشاء اتصال فوري مع كل شخص يلتقي به.

هدف لغرف الاجتماعات

بناء العلاقات سلم وصول جون تشامبرز للرئاسة التنفيذية لشركة “سيسكو”

قبل الاجتماع مع أي شخص، يتأكد “تشامبرز” من أنه على علم جيد بما سيقدمه في الاجتماع من العروض التقديمية أو مكالمات المبيعات أو المقابلات الصحفية. وملف يحتوي على السير لكل شخص من المقرر أن يلتقي به، وبيانات حول ما تقوم به شركته لهذا الشخص أو المجتمع، وملخص لأهداف كل اجتماع، وملاحظات تحدث للعروض التقديمية. واستخدم “تشامبرز” الإستراتيجية نفسها لكل رحلة وكل حدث وكل اجتماع للعملاء، وقد فعل ذلك لأكثر من عقدين.

مجالات مشتركة

بناء العلاقات سلم وصول جون تشامبرز للرئاسة التنفيذية لشركة “سيسكو”

سواء كان “تشامبرز” يجتمع مع كاتب أو عميل أو شريك محتمل لأول مرة، فإنه يبذل جهدًا للعثور على مجال اهتمام للتواصل مع هذا الشخص، ومعرفة متبادلة أو قصة أو خلفية مشتركة أو تجربة ويفكر في الأمر على أنه يمكنه من الحصول على قيمة من كل تفاعل، وعلى الرغم من أن “تشامبرز” لديه شبكة من جهات الاتصال حول العالم، إلا أنه يقول إن قوة شبكتك ليست في عدد جهات الاتصال لديك أو عدد المتابعين الذين تجذبهم على وسائل التواصل الاجتماعي. بل في جودة وقوة تلك العلاقات، وعندما يتعلق الأمر ببناء العلاقات، “كلما كنت أكثر استعدادًا، يبدو أنني أكثر حظًا” ، كما يقول تشامبرز.

 
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.