مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بمظهر جديد وإطلالة حادة.. “هيونداي” تكشف عن طرازها “إلنترا” 2021

0 185

كشفت شركة “هيونداي” الكورية للسيارات، مؤخرًا، عن إصدارها من الطراز “إلنترا” 2021، والذي يأتي ولأول مرة بخيارين أحدهما محرك هجين، والذي أشادت به الشركة في توفير استهلاك الوقود؛ حيث يبلغ معدل استهلاكه أكثر من 50 ميلًا في الجالون الواحد.

 

ويتميز الجيل الجديد من “إلنترا” أيضًا بالكثير من الميزات التقنية القياسية، بما في ذلك تجنب الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على المسار، وآبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى نظام المفتاح الرقمي الاختياري.

 

وعلى الرغم من أن عددًا متزايدًا من شركات صناعة السيارات العالمية كانت خفضت في الآونة الأخيرة تصنيع سيارات السيدان لصالح الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي المهيمنة على السوق، إلا أن بعض الشركات الأخرى، وعلى رأسها شركة “هيونداي”، لم تحافظ على سيارات السيدان فحسب، بل أبدعت وبحق فيها بالكامل.

 

وكانت الشركة الكورية أزاحت الستار مؤخرًا ولأول مرة عن الطراز “إلنترا” موديل 2021 الهجين، بمظهره الجديد كليًا والذي جاء أكثر حده مقارنة بالطرازات السابقة، ومشابهًا لطراز شقيقته الكبرى الجديدة “سوناتا”، والتي ظهرت لأول مرة خلال العام الماضي بتصميم مختلف عن معظم السيارات في فئتها، ونجحت في لفت نظر الجميع ولم يتوقع أحد أنها تحمل علامة “هيونداي”.

 

وصرحت “هيونداي” بأن بعض الميزات التقنية والتكنولوجية بطراز “إلنترا” 2021 متشابهة تمامًا بالطراز “سوناتا” الجديد؛ حيث جعلت الشركة كل تلك الميزات قياسية؛ وأهمها: تجنب الاصطدام الأمامي، والمساعدة في عدم الخروج من الحارات المرورية، وتحذيرات انتباه السائق.

• نظرة سريعة على طراز "إلنترا" 2021:

منحت شركة “هيونداي” للجيل السابع من الطراز السيدان “إلنترا” 2021 مظهرًا جريئًا، كما زودت الشركة هذا الطراز بالعديد من التقنيات التكنولوجية، وأضافت محركًا هجينًا يهدف إلى تخفيض استهلاك الوقود.

 

ويشارك “إلنترا” الجديد 2021 باقي تشكيلة طرازات “هيونداي” التي تأتي بلمسات جريئة، وانحناءات معقدة فوق غطاء المحرك وعلى جانبيها، فالسيارة تأتي مدببة من الخلف، ويمتد ضوء المصابيح الخلفية الذي يأتي على شكل حرف H بعرض السيارة بالكامل.

 

وزودت شركة “هيونداي” سيارتها “إلنترا” 2021 بثلاثة مقاسات من الإطارات 15 و16 و17 بوصة، وصممت الشركة هذا الطراز ليأتي أكثر رحابةـ فهو يعد أوسع قليلًا وأطول من الطراز السابق، وهو ما أضاف إليه مظهرًا أكثر جاذبية وأناقة.

ومن المقرر أن تطرح “هيونداي” طراز “إلنترا” 2021 بمحركين الأول بسعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصانًا، ونحو 132 رطلًا من عزم الدوران، وهو ما يجعل قوة محرك هذا الطراز يتوسط قوة محركين أشرس منافسيه؛ وهما هوندا سيفيك الذي تم تزويده بمحرك 158 حصانًا، ومحرك تويوتا كورولا الذي يأتي بقوة 139 حصانًا، كما تم ربط محرك “إلنترا” 2021 بناقل حركة متغير باستمرار يحاكي تحولات ناقل الحركة العادي.

 

أما المحرك الثاني فمن المقرر أن يأتي بسعة 1.6 لتر، بالإضافة إلى محرك كهربائي يخرج نحو 43 حصانًا تقريبًا، وبناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بست سرعات، وهو ما يجعله على الأرجح الإصدار الأكثر متعة للقيادة.

 

وتتوقع شركة “هيونداي” ارتفاع مبيعات المحرك الهجين نظرًا لأنه سيوفر في استهلاك الوقود؛ حيث يستهلك نحو 50 ميلًا في الجالون الواحد، وهو ما يجعلها تنافس وبشدة تويوتا “كورولا هايبرد”، وهوندا “إنسايت”.

 

أما من حيث التقنية والتكنولوجيا، فزودت الشركة “إلنترا” 2021 بمواصفات قياسية، كالشاشة التي تأتي بمقاس 8 بوصات مزودة بـ “أندرويد أوتو” (Android Auto) و”أبل كار بلاي” (Apple CarPlay)، إلا أنه يمكن للمستهلكين إضافة بعض المواصفات الاختيارية كشاشة المعلومات والترفيه التي تأتي بمقاس 10.25 بوصة، بدلًا من الشاشة القياسية.

 

وفيما يتعلق بتقنيات السلامة فتأتي تلك التقنيات بشكل قياسي، بما في ذلك المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، والمساعدة في الحفاظ على الحارات المرورية، واستشعار إرهاق السائق.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لسائق “إلنترا” 2021 اختيار نظام مفتاح رقمي يعمل من خلال تطبيق يتم تثبيته على الهاتف الذكي.

 

وأخيرًا، فمن المقرر طرح سيارة هيونداي “إلنترا” 2021 الجديدة كليًا خلال الربع الأخير من العام الجاري، إلا أن الشركة لم تحدد بعد سعر البيع في الأسواق للمستهلكين.

يُذكر أن طراز “إلنترا” 2020 يباع في الوقت الراهن بسعر 19.150 دولار أمريكي.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.