مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بلومبرج: أبل تسمح للمستخدمين بتحويل أجهزة iPhone إلى محطة دفع

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أكدت وكالة بلومبرج الأمريكية أن شركة أبل العالمية بصدد إضافة ميزة جديدة إلى أجهزة iPhone، خلال الأشهر القليلة المقبلة، تسمح للمستخدمين بتحويل أجهزة iPhone الخاصة بهم إلى محطة دفع دون الاعتماد على أجهزة دفع إضافية.

وأضافت “بلومبرج” أنه بمجرد أن تصبح الميزة متاحة لعامة الناس سيتمكن التجار من قبول المدفوعات مباشرة في أجهزة iPhone الخاصة بهم؛ من خلال النقر على بطاقة الائتمان أو “iPhone آخر” على الجزء الخلفي من أجهزتهم.

المثير للاهتمام أن عملاق التكنولوجيا Cupertino يعمل على هذه الميزة منذ عام 2020.

بلومبرج: أبل بصدد إضافة ميزة تسمح للمستخدمين بتحويل أجهزة iPhone إلى محطة دفع

 

من ناحية أخرى لن تعمل الميزة الجديدة على كل أجهزة iPhone؛ حيث إنها ليست جميعها مزودة بشريحة NFC. وستحتاج إلى جهاز iPhone 7 أو أحدث لاستخدام الميزة؛ إذ يتم شحنها جميعًا بشريحة NFC بداخلها.

ومن المحتمل أن تصل الميزة الجديدة عبر تحديث البرنامج في الأشهر المقبلة. وفي الوقت نفسه تستعد أبل لإطلاق iPhone SE الجديد، وiMac مقاس 27 بوصة، وMac mini المتطور مع شرائح M1 Pro وM1 Max.

وقد قيل إن iPhone SE الجديد سيأتي في الغالب مع ترقيات داخلية على سابقه مثل شريحة أكثر قوة واتصال 5G، وأنه قد يكون هناك بعض التغييرات على عناصر التصميم عند مقارنتها بسابقه، فيما تشير التوقعات إلى أن الحدث الثاني لشركة أبل في عام 2022 هو WWDC في يونيو.

ووفقًا للادعاءات السابقة للمحللين Ming-Chi Kuo وRoss Young، فإن iPhone SE 3 سيحتوي على شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة بتصميم مشابه لتصميم iPhone 8. كما قال Kuo إن الهاتف سيحصل على ترقية من حيث مجموعة الشرائح والحصول على A15 Bionic مثل iPhone 13، ومن المتوقع أيضًا أن يحصل iPhone SE 3 على زيادة في التخزين، وقد يتم شحنه بخيار تخزين واحد بسعة 128 جيجا بايت.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

تقرير: تثبيت نظام التشغيل IOS 15 على 60% من أجهزة أبل

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.