“بلاك بيري” تودع عالم الهواتف الذكية وتكشف عن خطتها الجديدة

"بلاك بيري" تودع عالم الهواتف الذكية وتكشف عن خططتها الجديدة
"بلاك بيري" تودع عالم الهواتف الذكية وتكشف عن خططتها الجديدة

أعلنت شركة تصنيع وإنتاج الهواتف “بلاك بيري” عن توقفها عن إنتاج الهواتف الذكية بنهاية العام الحالي، بينما ستستمر في تقديم الدعم والمساعدة للهواتف التي يتم بيعها قبل موعد إيقاف التصنيع. وستنتقل الشركة  إلى شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني.

وكشفت تغريدة نشرتها “بلاك بيري” عن أن شركة “TCL” الصينية ستتوقف عن تصنيع هواتف ذكية تحمل علامة بلاك بيري بحلول نهاية العام.

ويعني ذلك إنهاء الشراكة فعليًا التي بدأت عام 2016، بين TCL و”بلاك بيري”، وذلك سيكون مثابة موت لإحدي أشهر العلامات التجارية للهواتف الذكية في العالم.


-الانتقال إلى شركة الأمن السيبراني


لماذا قررت “بلاك بيري” الانتقال من شركة تصنيع وإنتاج هواتف ذكية إلى شركة أمان برامج عبر الإنترنت؟

ذكرت الشركة أن تلك كانت دائمًا الخطة والتقدم الطبيعي، ولكن الأمر يستغرق وقتًا طويلًا لتحويل سفينة بهذا الحجم. فعندما تم إنشاء نظام أساسي عالمي للأجهزة، تم بناء كمية كبيرة من البرمجيات، وبالتالي من الممكن أن تصبح “بلاك بيري” من أفضل شركة البرمجيات الأمنية.


-أهداف “بلاك بيري” خلال 2020


سيكون التركيز على عملها في صناعة السيارات من بين النقاط الرئيسية التي تركز عليها “بلاك بيري” في عام 2020. وأعلنت الشركة بالفعل عن خطتها وتقنيات السيارات خلال معرض “2020  CES” المنعقد بالولايات المتحدة في الشهر الماضي.

أما مجالات التركيز الأخرى فهي المؤسسات والحكومات والرعاية الصحية والمؤسسات المالية؛ حيث تريد “بلاك بيري” العمل مع الصناعات التي تتطلب مستويات عالية من الثقة في البنية التحتية المتنقلة.

ويمثل تأمين هذه القطاعات المختلفة تحديًا كبيرًا للشركة، خاصةً مع دخول تسونامي الأجهزة المتصلة هذه البيئات.


المصدر: Information-age: BlackBerry’s transition to a cyber security company, its 2020 goals and the importance of trust


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :