“بكين” تطور “تقنية 6G” مع قيام الولايات المتحدة بالضغط على أوروبا لحظر عمالقة الاتصالات الصينية


أعلنت العاصمة الصينية “بكين” عن خطط لتطوير “تكنولوجيا الجيل السادس”، على أمل تعزيز تفوقها في الاتصال اللاسلكي وسط حملة شرسة تقودها الولايات المتحدة ضد الشركات الصينية عبر شبكات الجيل الخامس.



شكلت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية فريقين لتطوير شبكة الجيل السادس. تربط المجموعة الأولى بين العديد من الوكالات الحكومية، بينما تضم ​​المجموعة الثانية أكثر من 30 خبيراً من مختلف الجامعات ومراكز البحوث والشركات.


متحدثًا في اجتماع “البداية” في نهاية الأسبوع ، أشار نائب الوزير “وانغ شي” إلى أن المعرفة العالمية الحالية في المجال ذي الصلة لا تزال في “مرحلة الاستكشاف” وأن الطريق الصحيح للوصول إلى 6G “لا يزال غير واضح”. مصمماً على الفوز بالسباق للسيطرة على التكنولوجيا اللاسلكية وسيقدم خطة مفصلة لتطوير 6G في وقت ما في المستقبل.


كانت الشركات الصينية في منافسة شديدة مع منافسيها من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لطرح شبكات 5G، والتي من شأنها أن تتيح سرعة إنترنت أسرع وهواتف ذكية أكثر تطوراً. في الأسبوع الماضي، بدأ ثلاثة مشغلين تدعمهم الدولة في تقديم خدمات “فائقة السرعة” 5G للمستهلكين الصينيين.


أكد الرئيس التنفيذي لشركة Huawei، أحد رواد ثورة الجيل الخامس، Ren Zhengfei، في سبتمبر أن الشركة بدأت العمل في شركة 6G “منذ فترة طويلة”، لكن التكنولوجيا ما زالت “بعد عشر سنوات.”


وفي الوقت نفسه، تتهم الحكومة الأمريكية “بكين” باستخدام شركات مثل Huawei للتجسس، وضغطت على حلفائها في أوروبا لحظر الشركات الصينية من شبكات 5G الوطنية. بكين تنفي بشدة هذه المزاعم. كما أن بعض الدول الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا، لم تكن حريصة على اتباع موقف واشنطن ورفضت منع هواوي من دخول سوق 5G.


الموضوع مترجم من: RT: Beijing kick-starts development of 6G technology as US puts pressure on Europe to ban Chinese telecom giants


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد