مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بفضل معالجات “Qualcomm 6” ميزات جديدة بالهواتف في عام 2020

215

تصبح الهواتف أسرع وأكثر كفاءة وذكاءًا كل عام. وقد أصبحت الهواتف بها العديد من الميزات مثل: تطورالتصوير الفوتوغرافي ومقاطع الفيديو، وفتح الوجه أو بصمات الأصابع، كل هذا التقدم نتيجة المعالجات الموجودة بداخل الهواتف. 


بفضل مجموعة شرائح “Qualcomm” الموجودة بهواتف أندرويد المتطورة “Snapdragon 865″، تضع الأساس لميزات جديدة يمكن أن يلتقطها هاتفك العام المقبل.


ستحصل على تحسينات كثيرة مع Snapdragon 865، مثل: سرعات 5G وكاميرا بدقة 200 ميجابكسل ودعمًا لرخصة القيادة الرقمية وميزات أخري متعلقة بالألعاب على الهاتف. 


فيما يلي سنتعرف علي بعض الميزات التي ستحصل عليها بفضل “Snapdragon 865” في عام 2020:


1- تحرير فيديو بتقنية 8K أكثر من 5G


بفضل معالجات "Qualcomm 6" ميزات جديدة بالهواتف في عام 2020

سيكون كل هاتف يستخدم معالج Snapdragon 865 جاهزًا للتعامل مع شبكة 5G، وسيكون لديه القدرة على دعم الفيديوهات بتقنية 8K، والتي لديها دقة عالية جدًا والتي تترجم إلى ملفات كبيرة.


على سبيل المثال، يمكن أن يستغرق ملف فيديو 8K  لمدة 30 ثانية مساحة 1 جيجابايت، وقد يستغرق تحميل هذا الإصدار عبر شبكة 4G أكثر من 20 دقيقة، ولكن مع 5G، ستتمكن من تحميل مقاطع الفيديو هذه وتعديلها بشكل أسرع في السحابة، حتى من خلال التعاون مع غيرها من التعديلات على الفيديو أثناء التنقل.


2- البصمة البيومترية للتطبيقات 


بفضل معالجات "Qualcomm 6" ميزات جديدة بالهواتف في عام 2020

يستخدم قارئ بصمات الأصابع الموجات الصوتية لإلغاء قفل الهاتف، خاصةً كما هو مطبق في هواتف Galaxy S10 و Note 10.


والآن، تحاول “Qualcomm” مرة أخرى باستخدام (3D Sonic Max)، قارئ بصمات الأصابع الذي يوفر هدفًا كبيرًا بدرجة كافية لتسجيل إصبعين من أجل البصمة.


من المفترض أن يكون ذلك أسرع في إلغاء القفل، وأكثر أمانًا عند مطابقة نقاط بيانات أصابعك. وسيكون متوفر على الهواتف خيار إعداد فتح البصمة باستخدام إصبع أو إصبعين. وسيمكنك استخدام ثنائية الإصبع لفتح وإغلاق الهاتف أو استخدامه بالتطبيقات مثل تطبيقك المصرفي. يمكن أيضًا استخدامه لالتقاط معدل ضربات القلب ، مما قد يغذي التطبيقات الصحية الجديدة.


3- ارتفاع معدلات التحديث بما يضمن مرشحات (Filters) أكثر سلاسة وتسجيل الشاشة (Screen Recording)


بفضل معالجات "Qualcomm 6" ميزات جديدة بالهواتف في عام 2020

أصبحت الهواتف ذات الشاشات “السريعة” أكثر شيوعًا. حصل معدل التحديث النموذجي 60 هرتز على دفعة في بعض الهواتف إلى 90 هرتز أو حتى 120 هرتز، مما يجعل الرسومات الأكثر سلاسة مناسبة تمامًا للألعاب. ولكن هذا ليس هو الفائدة الوحيدة.


سوف يدعم Snapdragon 865 معدلات تحديث الشاشة التي تصل إلى 144 هرتز، مما يجعل الألعاب، وكذلك جميع الرسوم المتحركة على الشاشة أكثر سلاسة. 


يعد التمرير لأعلى ولأسفل في الصفحة مثالًا جيدًا ومثاليًا تمامًا، ولكن العرض التوضيحي غير المقيد الذي قادها بالفعل إلى المنزل كان هو مرشح (filter) “Snapchat”.


تخيل ما يمكن أن تفعله معدلات التحديث المرتفعة للحركات الأكثر سلاسة عندما تكون مسافرًا في سيارة وتسجيلات فيديو مأخوذة من شاشتك. (ولكن لاحظ أن ارتفاع معدلات التحديث قد يؤدي إلى خسائر في البطارية.)


4- يستطيع “Google Assistant” معرفة مكانك فقط من خلال الاستماع


بفضل معالجات "Qualcomm 6" ميزات جديدة بالهواتف في عام 2020

سيسمح معالج Snapdragon 865 بأخذ هذه الخطوة إلى الأمام من خلال مركز استشعار جديد يمكنه الاستماع إلى محيطك وتفسير ما يحدث.


تخيل أن هاتفك مدرب على التعرف على صوت طفل يبكي أو كسر الزجاج أو طلقة نارية، ربما تحصل على تنبيه للتحقق من خلال وفيديو مبعوث لك.


صُمم مركز الاستشعار أيضًا لدعم عدة كلمات وإضافة عزل للضوضاء لسماعك من بعيد، دون استهلاك الكثير من الطاقة.


5- الترجمة الفورية الفورية والنسخ


بفضل معالجات "Qualcomm 6" ميزات جديدة بالهواتف في عام 2020

قامت شركة جوجل بادخال النسخ المباشر للفيديو في نظام التشغيل أندرويد 10، لكن العرض التوضيحي الذي رأيته هذا الأسبوع كان أقرب إلى المترجم العالمي لعلم الخيال العلمي، وهو نظام برمجي يقوم بالنسخ على الفور بلغتين: الإنجليزية والصينية، دون تخطي أي إيقاع. وفي عرض آخر، ترجم الهاتف الكلمات المنطوقة باللغة الإنجليزية ثم أعاد الترجمة باللغة الصينية. 


تحدث العملية بالكامل أثناء التنقل على الهاتف نفسه، ومن المتوقع استخدام هذه الميزة في سيارات الأجرة والمطاعم لتقليل حاجز اللغة.


نعم، يمكن لـ “Google Translate” فعل بعض ذلك بالفعل، حتى في وضع عدم الاتصال. لكن الإنجاز يجعلنا على بعد خطوة واحدة من التواصل مع الآخرين بشكل أسرع ومريح.


6- استخدم هاتفك كنافذة على العالم من حولك


بفضل معالجات "Qualcomm 6" ميزات جديدة بالهواتف في عام 2020

يقوم صناع تطبيقات الهواتف الذكية بتجربة الواقع المعزز منذ سنوات، بدءًا من العثور على أنشطة تجارية من خلال (Yelp Monocle) إلى اتجاهات (Google Maps) التي تضع سهمًا عملاقًا على الهاتف لإخبارك إلى أين أنت ذاهب. المشكلة هي أن هذه الميزات تتطلب استجابة سريعة لتكون مفيدة عن بعد. لذا يتطلب ذلك استخدام تقنية الجيل الخامس من أجل السرعة.


تتمثل مهمة “Qualcomm” هي إثارة الفكرة،والأمر متروك لصانعي الهواتف والتطبيقات لإنشاء الخبرات المحددة التي نستخدمها بالفعل. وفي النهاية نأمل أن نكون قد أعطيناك لمحة عن بعض الاحتمالات التي يمكن أن نواجهها مع الهواتف في عام 2020.


المصدر: CNET


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.