مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد 5 سنوات.. شركة “United Airlines” قد تنقل الركاب في طائرات كهربائية

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

في المستقبل القريب؛ أي بعد بعد خمس سنوات فقط من الآن، يمكن لشركة الطيران الأمريكية “United Airlines” أن تنقل الركاب في طائرات كهربائية.

ولتحقيق ذلك طورت الذراع الاستثمارية للناقلة الدعم لشركة “Heart Aerospace”، التي تتخذ من السويد مقرًا لها، طائرة ES-19، وهي طائرة كهربائية تتسع لـ19 مقعدًا ويبلغ مداها 250 ميلًا.

وذلك بدعم من شركة “Breakthrough Energy Ventures” التي أسسها “بيل جيتس”، وكذلك شركة “Mesa Airlines” ومقرها أريزونا، لكن لم يتم الكشف عن المبلغ المستثمر.

وقد أعلنت شركة “United Airlines” هذا الأسبوع عن أنها وافقت على شراء 100 طائرة من طراز ES-19، بشرط أن تفي بمتطلبات السلامة، والأعمال، والتشغيل الخاصة بالناقل.

وذكرت الشركة الأمريكية “إن الطائرة الكهربائية ES-19 ستكون قادرة على الطيران على أكثر من 100 مسار إقليمي قصير لـ “United Airlines” من معظم محاورها”.

ونتيجة لهذه الخطة سيتم استبدال وقود الطائرات بمحركات كهربائية تعمل بالبطاريات؛ وهذا يعني أن طائرات Heart’s ES-19 لن يكون لها أي انبعاثات تشغيلية، وهو عامل رئيسي لشركة “United Airlines” في سعيها لإضافة طائرات صديقة للبيئة إلى أسطولها.

وبينما طورت شركة “Heart Aerospace” بالفعل بعض التقنيات المرتبطة بطائرتها ES-19، إلا أنها لم تبنِ نموذجًا أوليًا فعالاً بعد. وعلى الرغم من ذلك تتحدث شركة “United Airlines” الأمريكية عن إطلاق خدمات تجارية باستخدام الطائرة الكهربائية في وقت مبكر من عام 2026.

على صعيد متصل أعلنت شركة “United Airlines” مؤخرًا عن اتفاقية مشروطة لشراء 15 طائرة مقدمة من شركة “Boom Supersonic”، التي تبني طائرة شبيهة بطائرة كونكورد، قادرة على الطيران بمعدل ضعف سرعة أسرع الطائرات اليوم.

ومن المقرر أن يصبح هذا النوع من الطائرات أول طائرات تجارية كبيرة خالية من الكربون الصافي، وقادرة على الطيران بنسبة 100٪ باستخدام وقود الطيران المستدام.

المصدر:

Your future United flight could be on this electric airplane

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار طائرة بدون طيار يمكنها سماع صراخ البشر أثناء الكوارث

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.