مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد توقفه لأكثر من ساعة.. WhatsApp يعود للعمل

تعذر الوصول إلى WhatsApp ، تطبيق المراسلة الشهير ، للمستخدمين في العديد من البلدان حول العالم لمدة ساعتين تقريبًا صباح اليوم  الثلاثاء ، بما في ذلك السعودية بريطانيا والهند وكوريا الجنوبية.

غالبًا ما يتم استعادة انقطاع خدمة الإنترنت في غضون بضع دقائق أو ساعات ، ولكن بالنظر إلى حجم WhatsApp وموقعه كأداة اتصال لا غنى عنها في العديد من البلدان ، فإن كل ثانية بدون وصول لها عواقب إضافية. لجأ الناس إلى Twitter لطرح أسئلة حول انقطاع التيار ، والكتابة باللغات العربية   والألمانية والهندية والإندونيسية والبرتغالية والإسبانية ولغات أخرى.

 

قال جوش بريكمان ، المتحدث باسم WhatsApp ، في بيان قبل إعادة الخدمة: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في إرسال الرسائل ونعمل على استعادة WhatsApp للجميع في أسرع وقت ممكن”. ولم يحدد البيان حجم المشكلة.

أعطال WhatsApp

WhatsApp ، المملوك لشركة Meta ، الشركة الأم لـ Facebook ، يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية مجانًا عبر الإنترنت ، ولديه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم. تحظى بشعبية خاصة في إفريقيا وأوروبا والهند وأمريكا الجنوبية.

حدث آخر انقطاع كبير في Facebook منذ أكثر من عام بقليل ، عندما تعطل Facebook وعائلة التطبيقات ، بما في ذلك Instagram و Messenger و WhatsApp ، لمدة خمس ساعات تقريبًا.

قبل ذلك ، كان أكبر انقطاع في Facebook في عام 2019 ، عندما تسببت مشكلة فنية في تعطيل الخدمات لما يقرب من 24 ساعة ، مما منع مستخدمي WhatsApp من إرسال الرسائل ومستخدمي Instagram من مشاهدة الملفات الشخصية الأخرى.

جاء انقطاع الخدمة اليوم الثلاثاء في وقت صعب لشركة Meta ، التي بدأت مؤخرًا حملة إعلانية كبيرة تروج لتطبيق WhatsApp كبديل آمن وموثوق لـ iMessage وخدمات المراسلة الأخرى.

 

من ناحية أخرى؛ تكافح Meta أيضًا لإقناع العملاء والمستثمرين بأن رهان رئيسها التنفيذي ، Mark Zuckerberg ، على تكنولوجيا الواقع الافتراضي وما يسمى metaverse سيؤتي ثماره.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن انخفاض في الإيرادات في تقرير أرباحها يوم الأربعاء. استحوذ Facebook على WhatsApp في عام 2014 مقابل 22 مليار دولار.

تطبيقات  بديلة

مع الانقطاع المتكرر للواتساب؛ يمكننا اختيار تطبيقات المراسلة الأخرىى؛ لانجاز مهمنا مثل Telegram.

بالإضافة إلى ذلك ، لدينا دائمًا رسائل خاصة أو رسائل مباشرة من الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو Instagram أو TikTok.

إقرأ أيضًا:

كيف يمكنك استخدام “WhatsApp Web”؟

الرابط المختصر :
اترك رد