مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بعد تكرار الحوادث.. “Snapchat” يقرر إزالة فلتر السرعة

35

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

في الفترة الماضية كانت عدسة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد من تطبيق سناب شات “Snapchat” موضع اهتمام كبير؛ حيث كانت الميزة الأبرز في التطبيق هي فلتر السرعة أو speed filter والتي توضح مدى سرعة تحرك الهاتف عند التقاط صورة أو مقطع فيديو.

لكن للأسف كان هذا الفلتر سببًا رئيسيًا في حوادث السيارات والإصابات والوفيات التي كانت مرتبطة باستخدام الفلتر.

لذلك؛ قرر تطبيق “Snapchat” سحب فلتر السرعة نهائيًا؛ حيث كان هذا سببًا في اصطدام شاب يبلغ من العمر 18 عامًا بسيارة أخرى أثناء التقاط صورة سيلفي على التطبيق أثناء القيادة.

وعانى  السائق الذي اصطدم به الشاب الذي كان يستخدم فلتر السرعة من ” Snapchat”، من إصابات خطيرة؛ منها إصابات في الدماغ؛ ما جعله يرفع دعوى ضد التطبيق ليجبره على إزالة فلتر السرعة نهائيًا.

وحاول الشاب الذي تسبب في إصابة السائق تحويل سرعة السيارة إلى 100 ميل في الساعة لنشرها على تطبيق “Snapchat” باستخدام فلتر السرعة؛ ما جعل التطبيق يوقف الفلتر نهائيًا بعدما أن استمر في العمل على التطبيق منذ عام 2013 .

وقال متحدث باسم تطبيق “Snapchat”: ” في الوقت الحالي بالكاد يقوم مستخدمو التطبيق بتشغيل فلتر السرعة، وفي ضوء ذلك سنقوم بإزالته تمامًا”.

وفي عام 2019 رفع والدا طفلين قُتلا في حادث سيارة دعوى قضائية أخرى، وجادلوا بأن “التصميم المهمل” لتطبيق “Snapchat” بما في ذلك فلتر السرعة ساهم في مقتل الطفلين.

وقبل إزالة الفلتر دافع التطبيق عن فلتر السرعة في مواجهة تحذيرات من دعاة السلامة الذين جادلوا بأنها تشجع القيادة المتهورة؛ حيث كان السائقون يتحركون بسرعات زائدة لتسجيل لقطات يفتخرون بها على التطبيق.

المصدر:

Snapchat Ends ‘Speed Filter’ That Critics Say Encouraged Reckless Driving

اقرأ أيضًا:

قصة حياة “إيفان شبيغل”.. الملياردير الشاب مؤسس “سناب شات”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.