مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تقدم النسخة الجديدة من الحاسوب المحمول MacBook Pro

54

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

مر خمس سنوات منذ أن أصدرت شركة أبل نسخة معاد تصميمها بالكامل من الحاسوب المحمول MacBook Pro، بدءًا من تصميم لوحة المفاتيح المعيب وشريط Touch Barوافتقارها لأي منافذ إلى جانب USB-C. الآن يأتي جهاز MacBook Pro بالعديد من الترقيات والتحسينات في العديد من المجالات.

– سعر ومواصفات الحاسوب المحمول الجديد MacBook Pro

النسخة الجديدة من الحاسوب المحمول MacBook Pro
النسخة الجديدة من الحاسوب المحمول MacBook Pro

– الشاشة

تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة في طرازي 14.2 و16.2 بوصة مع دقة أعلى من الطرز السابقة. يعمل الطراز 14 بوصة بدقة 3.024 × 1964، بينما تبلغ دقة الموديلات مقاس 16 بوصة 3.456 × 2،234.

 

ويتوفر معدل التحديث العالي ProMotion أيضًا مع خيار يصل إلى 120 هرتز. ولكن تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا على فتحة للكاميرا، تمامًا مثل iPhone. ويتمحور الشق حول حجم شريط القوائم؛ لذلك على الرغم من أنه غريب بعض الشيء إلا أنه لا يزال يوفر المزيد من العقارات المعروضة على الشاشة أكثر من ذي قبل. وكلا الجهازين المحمولين يستخدمان تقنية mini LED، على غرار ما هو موجود في iPad Pro الحالي مقاس 12.9 بوصة.

 

– الكاميرا

تم تحسين نظام الكاميرا، مع الفيديو الحسابي ودقة 1080 بيكسل وعدسة f / 2.0 رباعية العناصر. ويحتوي الكمبيوتر المحمول مقاس 16 بوصة على نظام مكون من ستة مكبرات صوت، وتأتي مكبرات الصوت أكبر مرتين تقريبًا من ذي قبل.

وتحافظ لوحة المفاتيح على آلية تبديل المقص المعاد تصميمها، لكن Touch Bar قد اختفى، وتم استبداله بصف مفاتيح وظيفية قياسية.

النسخة الجديدة من الحاسوب المحمول MacBook Pro
النسخة الجديدة من الحاسوب المحمول MacBook Pro

– البطارية

تقول شركة أبل إن طراز 14 بوصة سيعمل لمدة 17 ساعة أثناء تشغيل الفيديو، بينما يمكن أن يستمر مقاس 16 بوصة لمدة تصل إلى 21 ساعة. ويتمتعان بشحن سريع؛ لذا يمكنك إعادة ملء 50 بالمائة من عمر البطارية في حوالي 30 دقيقة.

– المنافذ

يتميز جهاز MacBook Pro الجديد بثلاثة منافذ USB-C / Thunderbolt، ولكنه يعيد أيضًا مقبس HDMI وفتحة بطاقة SD، وهناك ميزتان لطالما طالب العملاء بإعادة إضافتهما. ولا توجد أي منافذ USB-A، ولكن يجب أن تقلل فتحة بطاقة SD ومنفذ HDMI بالتأكيد من اعتماد الأشخاص على أجهزة دونجل.

إنه مختلف عن الموصل القديم؛ لذلك لن تتمكن من استخدام شاحن قديم وتتوقع أن يعمل لسوء الحظ. ومع ذلك لا يزال بإمكانك الشحن عبر USB-C إذا كان هذا هو ازدحامك.

– السعر

يبدأ الطراز مقاس 14 بوصة بسعر 1999 دولارًا، بينما يبدأ الإصدار مقاس 16 بوصة بسعر 2499 دولارًا. بينما تحتفظ شركة أبل أيضًا بجهاز MacBook Pro ذي التصميم القديم مقاس 13 بوصة مع شريحة M1 لمن لا يمكنهم إنفاق المزيد من الأموال على الكمبيوتر المحمول التالي.

 

المصدر:

16-inch MacBook Pro: Apple updated everything for 2021, including M1 Pro, M1 Max chips

 

اقرأ أيضًا:

“أبل” تقدم خدمة استبدال مجاني لبطارية الحواسيب المحمولة MacBook Pro

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.