بسقف قابل للطي.. “مازدا” تُسدل الستار عن مواصفات أحدث سياراتها MX-5

بسقف قابل للطي ..مازدا تسدل الستار عن مواصفات أحدث سياراتها MX-5

كشفت شركة مازدا اليابانية، عن سيارتها MX-5 الجديدة، التي تنتمي إلى فئة موديلات الرودستر، موضحةً أن سيارتها MX-5 المكشوفة تتوفر أيضًا بنسخة مزودة بسقف صلب قابل للفتح، تحمل الاختصار الإضافي RF.

 

بسقف قابل للطي.. مازدا تسدل الستار عن مواصفات أحدث سياراتها MX-5

 

وعلى صعيد الدفع، تعتمد السيارة ثنائية المقاعد على سواعد محرك بقوة 97 كيلو وات/132 حصانًا، أو بقوة 135 كيلو وات/184 حصانًا. بينما تصل السرعة القصوى إلى 219 كلم/ س.

كما تمت زيادة باقة وظائف نظام الملتيميديا من خلال وظيفة الدمج اللاسلكي للهاتف الذكي.

وشهدت باقة أنظمة القيادة المساعدة انضمام نظام التحذير عند النزول من السيارة، والذي يحول دون الاصطدام بقائدي الدراجات الهوائية عند فتح باب السيارة للنزول منها.

في عام 2022، أجرت شركة “بي بي آر” (BBR) تعديلات تقنية على السيارة مازدا MX-5 الرودستر؛ لرفع معدلات أداءها.

وأوضحت شركة التعديل البريطانية أنها تقدم لنسخة الجيل الثالث من السيارة طاقم من وحدتي كومبريسور، وفلتر جديد للهواء، ومبرد لهواء الشحن، ومبرد للزيت.

وبفضل هذه التعديلات تنطلق السيارة بقوة 251 حصانًا/ 289 نيوتن متر؛ لعزم الدوران الأقصى. وتصل السيارة في هذه الحالة من الثبات إلى 96.6 كلم/ س، في غضون 5.3 ثانية.

وفي مرحلة التعديل التالية تنطلق السيارة بقوة 307 أحصنة/ 308 نيوتن متر، وتتسارع من الثبات إلى 96.6 كلم/ س في غضون 4.8 ثانية.

مواصفات السيارة 

أكدت الشركة أن سيارتها الرودستر MX-5 RF الجديدة لم تعد تعتمد على السقف القماشي، إذ يمتاز الموديل الجديد بسقف صلب ثلاثي الأجزاء مصنوع من الزجاج واللدائن البلاستيكية.

وتروّج الشركة اليابانية للسيارة الرودستر الجديدة من خلال إمكانية طي السقف الصلب كهربائيًا، أثناء السير بسرعة تصل إلى 10 كلم/ ساعة، لينعم السائق بالنسيم العليل ولا يظلله سوى السماء.

 

بسقف قابل للطي.. مازدا تسدل الستار عن مواصفات أحدث سياراتها MX-5

 

وللحماية من التيارات الهوائية تتوفر واقيات رياح من الأكريليك، بالإضافة إلى ذلك، يتمكّن قائد السيارة MX-5 RF الجديدة لأول مرة من فتح الزجاج الخلفي عندما يكون السقف الصلب مغلقًا.

وعلى الرغم من زيادة ارتفاع السيارة الجديدة بضعة ملليمترات، بسبب السقف الصلب؛ يحتاج إلى نفس حيز التخزين في صندوق الأمتعة، مثل السقف القماشي، والذي يبلغ 130 لترًا.

ومع تعديل المظهر الخارجي للسيارة MX-5 RF الجديدة، لم تجر الشركة اليابانية أية تغييرات على الجوانب التقنية للسيارة الرودستر، ولكن سيتوفّر لها أقوى محركات البنزين بسعة 2.0 لتر وبقوة 118 كيلووات/ 160 حصانًا، والذي يعمل إما مع ناقل حركة يدوي أو ناقل حركة أوتوماتيكي.

وعلى الرغم من قرب طرح سيارة مازدا MX-5 RF الجديدة في الأسواق العالمية، لم تفصح الشركة اليابانية عن بيانات بخصوص أسعار سيارتها الرودستر الجديدة في أسواق المنطقة العربية.

 

الرابط المختصر :