مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بسبب نقص الرقائق.. بعض السيارات الجديدة لن تحصل على هذه المزايا

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

عندما حدثت أزمة نقص الرقائق أوقفت بعض الشركات مؤقتًا خطوط إنتاج كاملة لطرازات معينة؛ لذا  نسلط الضوء على  بعض شركات صناعة السيارات المتأثرة بمشكلة نقض الرقائق:

بسبب نقص الرقائق.. بعض السيارات الجديدة لن تحصل على هذه المزايا عالية التقنية

 

1- BMW

في أواخر أكتوبر الماضي أعلنت شركة BMW لصناعة السيارات الألمانية عن أنها ستزيل وظائف الشاشة التي تعمل باللمس من شاشة عرض المعلومات المركزية في عدة طرز؛ وهي: 3-series ،4-series coupe and convertible ،4-series Gran Coupe. وهناك المزيد من الأخبار السيئة؛ فأي طراز يفقد شاشته التي تعمل باللمس سيفقد الآن تقنية مساعد النسخ الاحتياطي من BMW.

لحسن الحظ سيظل مشترو سيارات BMW قادرين على استخدام طرق إدخال بديلة، وهي: وحدة تحكم iDrive والتحكم الصوتي، وأي شخص لا يمكنه الحصول على شاشة تعمل باللمس سيحصل على 500 دولار.

 

2- جنرال موتورز (Cadillac)

في سبتمبر الماضي أعلنت Cadillac عن أنها سوف تستمر في بناء سيارة إسكاليد SUV الرائدة بدون إحدى المزايا الرئيسية للسيارة وهي: تقنية Super Cruise لمساعدة السائق في القيادة دون استخدام اليدين.

 

3- شيفورليه

خلال الصيف قالت جنرال موتورز إنها ستلغي خيار الراديو عالي الدقة من أنظمتها الصوتية؛ لأنها لا تستطيع الحصول على الأجهزة المعتمدة على الشريحة التي تحتاجها لتقديم هذه الميزة؛ لذلك تأثرت طرازات عام 2021 من شيفروليه سيلفرادو 1500s وجي إم سي سييرا 1500، بالإضافة إلى طراز 2022 موديل 2500 و3500 بيك آب سيلفرادو LS، وRST، وLT ​، وTrail Boss، وLTZ، و High Country وSLE، وSLT، و Elevation، وAT4 ، ودينالي سييرا بهذا التغيير.

وستقدم شركة جنرال موتورز لمشتري الشاحنات المتأثرة رصيدًا قدره 50 دولارًا.

وبداية من 15 نوفمبر الحالي ستفقد معظم سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة مقاعدها المدفأة والتهوية. ويتضمن ذلك: شيفروليه سيلفرادو، ترافيرس (باستثناء طراز هاي كنتري)، بليزر، وإكوينوكس، وجي إم سي سييرا، أكاديا (باستثناء دينالي)، كانيون، وتيراين.

 

4- فورد

من الواضح أن النقص في الرقائق يمثل مشكلة عالمية؛ لذا تصنع شركة فورد بعض الموديلات بمصنعها في تركيا دون مزايا معينة، بما في ذلك الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

 

5- جنرال موتورز

أصبحت نقاط الشحن اللاسلكي لهاتفك المحمول شائعة في السيارات الجديدة، لكن شركة جنرال موتورز أعلنت في هذا الصيف عن أن هذه التقنية لن تكون متاحة في بعض إصدارات العديد من سياراتها.

وتشمل قائمة الطرازات المتأثرة: 2021 Chevy Tahoe وSuburban وGMC Yukon SUVs بالإضافة إلى 2022 Buick Enclave وChevy Traverse وCadillac XT5 وXT6.

 

المصدر:

Some New Cars Won’t Get These High-Tech Features Because of the Chip Shortage

 

اقرأ أيضًا:

نقص أشباه الموصلات يُدخل صناعة السيارات “منطقة الخطر”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.