مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بسبب “كورونا” والضغط الشديد.. هل يصبح هؤلاء بديلًا لفرق التكنولوجيا؟

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

قد يصل السوق المزدهر للرموز المنخفضة إلى 13.8 مليار دولار هذا العام مع استمرار الزيادة في تطوير التطبيقات عن بُعد التي أثارها فيروس كورونا، وفقًا لتحليل شركة تنظيم الخدمات “Gartner”.

وتمتعت الأدوات منخفضة الكود / بدون رمز بازدهار في عام 2020؛ حيث سعت الشركات إلى حلول سريعة ومباشرة لإنشاء تطبيقات جديدة للعمل السحابي.

وتسمح منصات التطوير منخفضة التعليمات البرمجية للمؤسسات بإنشاء تطبيقات أعمال من خلال واجهات المستخدم الرسومية، بدلًا من البرمجة التقليدية.

وتتوقع شركة “Gartner” أن هذا التبني سيستمر في النمو بشكل ملحوظ طوال عام 2021، مع زيادة سوق تقنيات تطوير الرموز المنخفضة في جميع أنحاء العالم بنسبة 22.6٪ مقارنة بالعام الماضي.

وقال “فابريزيو بيسكوتي”؛ نائب رئيس الأبحاث في شركة “Gartner”:” إنه على الرغم من أن تطوير التطبيقات ذات التعليمات البرمجية المنخفضة لم يكن جديدًا، إلا أن مزيجًا من الاضطراب الرقمي والحاجة إلى التشغيل الآلي السريع بسبب العمل عن بُعد في عام 2020 أدى إلى تدفق الأدوات وزيادة الطلب “.

وأضاف “بيسكوتي”: أثبتت العواقب الاقتصادية لوباء كورونا صحة اقتراح القيمة المنخفضة. وسيتم تقديم إمكانات التعليمات البرمجية المنخفضة التي تدعم وظيفة العمل عن بُعد، مثل النماذج الرقمية وأتمتة سير العمل، بأسعار أكثر مرونة لأنها ستكون مطلوبة للحفاظ على تشغيل المصابيح”.

وتشير الالتزامات بأدوات التطوير منخفضة التعليمات البرمجية من عمالقة التكنولوجيا، مثل “مايكروسوفت”، إلى القيمة المحتملة للسوق. ووفقًا لشركة “Gartner” فإن جميع بائعي البرامج الرئيسية كخدمة (SaaS) يوفرون الآن إمكانات تتضمن تطوير التعليمات البرمجية المنخفضة إلى حد ما.

ومن المتوقع أن تظل منصات التطبيقات منخفضة التعليمات البرمجية (LCAP) -مثل Microsoft Power Platform- أكبر مكون لسوق تكنولوجيا تطوير التعليمات البرمجية المنخفضة حتى عام 2022، بزيادة 65٪ من عام 2020 إلى 5.8 مليار دولار.

وتوضح “Gartner” إنه مع تزايد شعبية (SaaS) تزداد أيضًا شعبية (LCAPs) وأدوات أتمتة العمليات.

وتشير “Gartner” أيضًا إلى أن تكثيف خطط التحول الرقمي للشركات يضغط أيضًا على فرق تكنولوجيا المعلومات لتسريع تسليم تطبيقات الأعمال الجديدة. وأدى بالفعل الطلب المتزايد على حلول البرمجيات المخصصة لدعم التحول الرقمي إلى ظهور “المطورين المواطنين” -الأفراد الذين لديهم خبرة بسيطة في الترميز أو ليس لديهم خبرة رسمية- والتي أثرت أيضًا في زيادة تطوير التعليمات البرمجية المنخفضة.

ووفقًا لشركة “Gartner”، فإن 41٪ من الموظفين خارج قسم تكنولوجيا المعلومات يشاركون الآن إما في بناء أو تخصيص حلول تقنية لمؤسستهم، كما يتوقع المحلل أن نصف جميع العملاء الجدد من ذوي الكود المنخفض سيأتون من مشترين من خارج مؤسسة تكنولوجيا المعلومات بحلول نهاية عام 2025.

تتوقع”Gartner” أيضًا أن تكون الشركات التي ترغب في تطوير حلول مخصصة خاصة بها لتحسين الأتمتة في مكان العمل، واحدة من أهم ثلاثة محركات لاعتماد الرموز المنخفضة حتى عام 2022.

وختم “بيسكوتي” حديثه قائلًا: “على الصعيد العالمي ستتبنى معظم المنظمات الكبيرة أدوات متعددة ذات تعليمات برمجية منخفضة بشكل ما بحلول نهاية عام 2021. وعلى المدى الطويل؛ حيث تتبنى الشركات مبادئ المؤسسة القابلة للتكوين، فإنها ستتجه إلى التقنيات منخفضة التعليمات البرمجية التي تدعم ابتكار التطبيقات وتكاملها”.

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن للجواسيس سرقة بياناتنا من كابل تحت سطح البحر؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.