مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بريطانيا تستعين بلقاح “فايزر-بيونتك” ضد كورونا

163

من المقرر أن تستعين بريطانيا بلقاح شركتي BioNTech SE وPfizer Inc. COVID19 الأسبوع المقبل ، لتحصين المواطنين ضد فيروس كورونا، حسبما ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” أمس.

وأشار الصحيفة أيضًا إلى أن تسليم اللقاح سيبدأ في غضون ساعات من الموافقة عليه، ووُجد أن اللقاح المعني فعال بنسبة 95٪ في منع انتشار COVID-19؛ ما دعا  المملكة المتحدة لطلب 40 مليون جرعة وخطط لإجراء التحصينات الأولى في وقت مبكر من 7 ديسمبر المقبل.

حصلت إنجلترا أيضًا على 100 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته AstraZeneca وجامعة أكسفورد وطلبت من منظمتها الطبية، وهي وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) ، يوم الجمعة الماضي، تقييم اللقاح من أجل طرح محتمل.

وسيكون نديم الزهاوي؛ وزير الأعمال في حكومة المملكة، مسؤولًا عن نشر لقاحات COVID-19 في البلاد. تم اتخاذ هذا القرار في ساعة مبكرة من صباح أمس الأول السبت، وأعلن عنه بوريس جونسون؛ رئيس الوزراء البريطاني.

وأعلنت شركتا Pfizer وBioNTech مؤخرًا عن أن لقاحهما فعال بنسبة 95٪ بعد إعلان شركة Moderna الأمريكية عن أن لقاحها -وهو أيضًا لقاح mRNA، والذي لم يتم استخدامه على الأشخاص من قبل- فعال بنسبة 95٪.

 

لا توجد آثار جانبية خطيرة

أفادت شركتا Pfizer وBioNTech أيضًا بأن لقاحهما لم يكن له آثار جانبية خطيرة. كانت الآثار الجانبية الوحيدة الجديرة بالملاحظة -وفقًا لبياناتهما- هي الصداع والتعب، والتي أبلغ عنها حوالي 2٪ فقط من المشاركين.

كانت هناك أيضًا بعض المخاوف من أن اللقاح لن يكون فعالًا للمسنين. ومع ذلك، ذكرتا أن الأمر ليس كذلك لأن “الفعالية الملحوظة لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا تجاوزت 94٪.” وشهدت تجارب Pfizer وBioNTech أن 42٪ من جميع المشاركين يأتون من خلفيات عرقية متنوعة و41٪ تتراوح أعمارهم بين 56 و85 عامًا.

وأعلنت الشركتان كذلك عن أنهما يتوقعان إنتاج 50 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية هذا العام وما يصل إلى 1.3 مليار بحلول نهاية عام 2021. كل شخص يحتاج إلى جرعتين من اللقاح ليتم علاجه.

كانت مجلة “عالم التكنولوجيا” أكدت أمس الأول في تقرير لها عن خطأ في جرعات لقاح كورونا الذي طورته شركة AstraZeneca؛ ما أثار حالة من الارتباك والجدل لدى الشركة والأوساط الطبية.

 لقراءة التقرير كاملًا اضغط هنا

وللاطلاع على الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.