مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“NetSpeedMonitor” برنامج يعرض سرعة الإنترنت


ليس الجميع محظوظين بوجود اتصال إنترنت عالي السرعة أو مستقر، فلا يزال يتعين على البعض منا اجتياز مشاكل الإنترنت كل يوم؛ حيث يتوقف الإنترنت أو تنخفض السرعة  بشكل كبير. ونتيجة لذلك يتساءل المستخدم ما إذا كانت المشكلة في الشبكة أو التطبيق؟ ولكن من حسن الحظ هناك أدوات تساعد في احتساب سرعة الإنترنت.


ولعرض سرعة الإنترنت على شريط المهام (taskbar)، سيكون عليك تنزيل برنامج يُعرف باسم “NetSpeedMonitor”.  تم تصميم هذا البرنامج بشكل أساسي ليعمل على نظام التشغيل Windows vista وXP و7، كما يمكن أن يعمل على Windows 8 وما فوق.

وفيما يلي سنتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها:


الخطوة الأولى:


تتضمن الخطوة تنزيل الأداة. افتح الرابط أعلاه واضغط على خيار التنزيل الآن. ستحصل على خيارين للتنزيل: x86 وx64. أول واحد هو لأنظمة ويندوز 32 بت، والثاني هو 64 بت، انقر على الخيار المطلوب واحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


الخطوة الثانية:


انتقل إلى المجلد (Folder) حيث قمت بتنزيل الملف (file). إذا كنت تستخدم إصدار أقل من Windows 8، فيجب أن يبدأ التثبيت بشكل طبيعي، أي شيء أعلى من ذلك سوف يلقي خطأ بأن نظام التشغيل غير مدعوم.


الخطوة الثالثة:


انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف الإعداد (Setup File) وانتقل إلى خصائص (Properties)


الخطوة الرابعة:


تحت خصائص (Properties)، انقر فوق علامة التبويب “التوافق” (Compatibility tab)، ثم حدد المربع بجوار تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق لـ (Run this program in compatibility mode for). يجب أن تُظهر القائمة المنسدلة الإصدار السابق من Windows (Previous version of Windows)، ثم اضغط على موافق لحفظ التغييرات.


الخطوة الخامسة:


الآن انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الإعداد لبدء التثبيت واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة أثناء عملية التثبيت.


الخطوة السادسة:


بمجرد التثبيت، لن ترى سرعة الإنترنت مباشرة على شريط المهام. سيكون عليك تمكين البرنامج أولًا؛ لذلك، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على شريط المهام (task bar) واضغط على خيار أشرطة الأدوات.

هنا حدد NetSpeedMonitor. وبمجرد تمكينه، سترى سرعة التحميل والتنزيل على شريط المهام.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.