مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

برنامج أمن الإنترنت Webroot: حماية مكثفة للأجهزة القديمة

0 631

هناك العديد من الخيارات المتاحة لأمان الكمبيوتر الشخصي، وغالبًا ما يرجع اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات إلى ما هو أسهل أو أرخص، ودائمًا يتم إظهار Windows Defender باستمرار الكفاءة في الاختبار.

أنشأت Webroot منصة أمان خفيفة الوزن ولكنها كاملة الميزات مع Webroot Internet Security Complete، والذي يشمل، بالإضافة إلى فحص برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس، الحماية في الوقت الحقيقي من التصيد الاحتيالي، ويحتوي على جدار حماية خاص به متضمن مع الحماية، كما يوفر دعمًا للأجهزة المحمولة، بما في ذلك أجهزة Android وiOS، مع 25 جيجا بايت من التخزين السحابي للنسخ الاحتياطي.

ماذا يأتي معWebroot Internet Security Complete؟

يمكنك الوصول بشكل أساسي إلى منصة Webroot’s SecureAnywhere التي تُعد أساس برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة وجدار الحماية، كما تأتي الحماية من التصيد الاحتيالي عن طريق حظر المواقع الضارة وماسح الفيروسات السريعة للغاية، وكل هذا متاح مع حزمة Webroot AntiVirus الأساسية.

بالانتقال إلى Internet Security Complete، يمكنك الوصول إلى مدير كلمات مرور LastPass بالإضافة إلى 25 جيجا بايت من التخزين السحابي الذي يمكنك الوصول إليه في أي مكان.

وأخيرًا، هناك مُحسِّن للنظام يمكنه حذف الملفات القديمة وغير المستخدمة، بالإضافة إلى إزالة ملفات التتبع من تصفح الويب.

يمكنك أيضًا الحصول على بعض الإضافات، مثل أمان الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وكل هذا يأتي هذا مع مستعرض ويب آمن ومدير كلمات مرور ووصول احتياطي، وتجدر الملاحظة أن أجهزة Android تحتوي على خيارات مسح متعمقة أكثر من iOS.

وأول شيء يمكن ملاحظته عند استخدام Webroot هو مدى سرعة التثبيت؛ حيث ستكون جاهزًا للعمل في غضون دقيقتين مع تنزيل مبدئي 4.5 ميجا بايت.

تبلغ المساحة التي يشغلها Webroot في ملفات البرنامج أقل من 20 ميجا بايت، كما يشغل عند تشغيله أقل من 40 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة في وضع الاستعداد مع الحد الأدنى من استخدام وحدة المعالجة المركزية.

يُعد هذا خيارًا رائعًا لشخص يحاول تحقيق أقصى استفادة من نظام بطيء، حتى إنه يعمل على أنظمة التشغيل القديمة مثل Windows XP 32 و64 بت، بالإضافة إلى Mac OSX Lion، وبما أن الاحتمال الأكبر ألا ترى أنظمة التشغيل القديمة مثل هذه تحديثات أمنية في المستقبل؛ لذلك إذا كنت لا تزال بحاجة إلى استخدام أحدها لأي سبب من الأسباب، يمكن أن يمنحك Webroot مزيدًا من الاطمئنان.

ويُعد تصميم نافذته الرئيسية من الأمور المثيرة للاهتمام، وقد يكون عرضه الواضح للميزات في القائمة أمرًا لا يناسب ذوق الجميع، والشيء الجميل الآخر هو مجموعة الميزات، كما يعد مُحسِّن النظام لمسة لطيفة لشخص يحاول الحصول على مزيد من الوقت من جهاز قديم.

يمكن لـ Windows بمرور الوقت جمع الكثير من الملفات التي تشغل مساحة فقط على الرغم من أنها لم تعد ضرورية، سيقوم هذا البرنامج بإزالة تلك الملفات غير المرغوب فيها بالإضافة إلى مسح معلومات التصفح، بما في ذلك ملفات الإنترنت المؤقتة وملفات تعريف الارتباط للتتبع.

ومن الرائع دائمًا حماية كاميرا الويب؛ حيث لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بك حتى لو تمكن من الوصول عن بُعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتم تضمين LastPass حتى تتمكن من إنشاء كلمات مرور قوية ومشفرة دون الحاجة إلى كتابتها.

وأخيرًا، هناك ملحق متصفح يضيف نفسه تلقائيًا إلى متصفحات الويب الخاصة بك، وهو مفيد بشكل خاص للمستخدم الذي قد لا يكون على دراية بأجهزة الكمبيوتر وعادات التصفح الآمن.

المصدر:

Androidcentral: Webroot Internet Security Complete Review: Extensive protection for older machines

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.