مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

برامج تشغيل Intel Arc تحتوي على رفع تردد التشغيل المدمج

40

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة “Intel” مؤخرًا، عن برامج تشغيل Intel Arc للرسومات المتحمسة المنفصلة، وتقنية ترقية XeSS الجديدة، وأسماء الرموز للأجيال الأربعة القادمة من بطاقات رسومات الألعاب.

وأضاف “روجر تشاندلر”؛ نائب الرئيس والمدير العام لمنتجات رسومات العميل في شركة “Intel”، أن برامج تشغيل Intel Arc تأتي مع أداة مساعدة مدمجة لرفع تردد التشغيل. كما تم دمج عناصر التحكم في رفع تردد التشغيل في واجهة مستخدم برنامج التشغيل، لمنح المتحمسين الأدوات التي يحتاجونها لدفع الأجهزة إلى أقصى حدودها.

 

كما أشارت “Intel” إلى أنها تعمل مع شركة “مايكروسوفت” على DirectX 12 Ultimate، لغضافة دعمًا لتتبع الأشعة، وتظليل معدل متغير، وتظليل شبكي لبطاقات Intel Arc. تعد برامج التشغيل مهمة تقريبًا مثل الأجهزة نفسها، لذا فهي تلعب دورًا مهمًا في نجاح بطاقات Intel Arc.

 

 

 

لكن المستخدمون يودوا أن يروا إعدادات مسبقة مصممة خصيصًا للبطاقة المثبتة في النظام، بالإضافة إلى أدوات التحكم اليدوية للمتحمسين الذين يرغبون في ضبط رفع تردد التشغيل الخاص بهم. وسيكون من الجيد أيضًا إجراء اختبار أداء متكامل أو اختبار إجهاد؛ حيث يمكن التحقق بسرعة من إعدادات رفع تردد التشغيل دون فتح تطبيق آخر.

 

على صعيدًا متصل، تقدم شركة “AMD” حاليًا أداة رفع تردد التشغيل في برنامج Radeon الخاص بها، وتوجد قائمة كاملة بأدوات رفع تردد التشغيل الخاصة بوحدة معالجة الرسومات ، والعديد منها أفضل من تلك المتوفرة في برنامج Radeon. لكن شركة “Nvidia” لا تفعل ذلك.

 

أخيرًا، من المتوقع أن يصل الجيل الأول من بطاقات Intel Arc، التي تحمل الاسم الرمزي Alchemist، إلى الأسواق في أوائل عام 2022. وستستخدم هذه البطاقات بنية Xe HPG التي تتضمن أنوية مخصصة لتتبع الأشعة ووحدات تنفيذ (Xe Matrix :XMX). كما ستعمل وحدات XMX على تسريع التعلم الآلي وتسمح لبطاقات Intel Arc بالقيام بأشياء مثل ميزة ترقية XeSS بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي.

 

المصدر:

Intel’s Arc Graphics Cards to Support Overclocking Capabilities

 

اقرأ أيضًا:

ذاكرة “Intel Optane”.. تقنية تُغيّر مفهوم الذاكرة والتخزين
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.