مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

برامج التعرف على الوجه تحاول اللحاق بـ أقنعة الوجه

0 1٬600

يبدو أن تقنيات التعرف على الوجه تتابعنا في أي مكان نذهب إليه، ومن المحتمل ألا تتغير في أي وقت قريب. ووسط وباء “كوفيد-19″، أصبح من الواضح أن أقنعة الوجه التي نرتديها لحماية بعضنا البعض توفر مستوى معينًا من الحماية ضد التعرف على الوجه أيضًا، في ودراسة أولية من المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) قد ألقي موقع “interestingengineering” للتقنية والهندسة نظرة على حالتها في الآونة الأخيرة.

ليس من المستغرب أن خوارزميات التعرف على الوجه تواجه صعوبة في التعرف على الوجوه المقنعة. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه سيكون هو الحال لفترة طويلة.

فحصت الدراسة 89 خوارزميات التعرف على الوجه من خلال النظر في أدائها على صور 1 مليون شخص، وعندما تم “إخفاء الصور” رقميًا عن طريق تغطية أنف الشخص وفمه وخديه ، واجهت الخوارزميات صعوبات. أوضحت النتائج أن وجود قناع قلل من الدقة.

برامج التعرف على الوجه تحاول اللحاق بـ أقنعة الوجه

وجاء في البيان الصحفي أن “أفضل خوارزميات التعرف على الوجه التجارية التي تم اختبارها وعددها 89 تم اختبارها لديها معدلات خطأ تتراوح بين 5٪ و 50٪ في مطابقة أقنعة الوجه المطبقة رقميًا مع صور لنفس الشخص بدون قناع.”

وكان شكل القناع ولونه عاملاً مهمًا أيضًا – فقد عملت الخوارزميات بشكل أفضل مع الأشخاص الذين يرتدون أقنعة مستديرة. أيضا، تسببت الأقنعة السوداء في نتائج أقل دقة من الأقنعة ذات الألوان الفاتحة.

في حين أن هذه قد تبدو وكأنها أخبار مبهجة لمن يعارضون مثل هذه التقنيات، يبدو أن مثل هذه الأخطاء قد تكون مؤقتة. وفشل التكنولوجيا يعني فقط أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحاولون إصلاح هذه المشكلة، وقد يعني هذا أن الوباء قد يجعل أنظمة التعرف على الوجه أقوى من ذي قبل.

قال ألبرت فوكس كان، المدير التنفيذي لمشروع مراقبة تكنولوجيا المراقبة، لـ موقع Recode، “إن الأخبار الجيدة هنا قصيرة العمر للغاية. وهذا يسلط الضوء فقط على وجود سباق تسلح عالمي الآن لتطوير برامج التعرف على الوجه التي يمكنها تتبع الأشخاص، حتى عندما نرتدي أقنعة. “

كما تطرقت دراسة المعهد القومي للمعايير والتقنية إلى هذه القضية بقولها إن الصراعات قد تكون مؤقتة. قال عالم الكمبيوتر مي نجان، وهو أحد مؤلفي التقرير، إن الباحثين يتوقعون تحسن التكنولوجيا وأنهم يخططون لاستخدام خوارزميات محدثة في أبحاث أخرى.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الباحثين المستقلين يقومون ببناء قواعد البيانات باستخدام صور الأشخاص الذين يرتدون الأقنعة. وستؤدي هذه التطورات إلى تحسين أداء أنظمة التعرف على الوجه.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.