مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بدون أسلاك.. “شاومي” تعلن تقنية الشحن عن بُعد

 

 

عالم التكنولوجيا          ترجمة

طوّرت شركة  شاومي  ابتكارًا جديدًا في مجال الشحن اللاسلكي؛ حيث عرضت  مؤخرًا تقنية الشحن اللاسلكي بقدرة 80 وات، لكن لا شيء يضاهي تقنية Mi Air Charge الجديدة التي أعلنت عنها منذ أمس الأول الخميس، ويسمح لك Mi Air Charge، وهو الأول من نوعه الذي أصبح رسميًا، بشحن أجهزتك المحمولة عن بُعد عبر الهواء.

تلغي التكنولوجيا الحاجة إلى وضع أجهزتك الإلكترونية على حامل شحن لاسلكي أو توصيلها بأي كبلات. بدلًا من ذلك فإنه يستخدم تحديد المواقع الفضائية الذكي ونقل الطاقة إليها.

كيف يعمل Mi Air Charge؟
يوفر Mi Air Charge 5 وات من الطاقة عن بُعد لجهاز واحد ضمن دائرة نصف قطرها عدة أمتار. تستفيد من “كومة الشحن المعزولة” التي طورتها شركة Xiaomi والتي تحتوي على خمسة هوائيات واجهة مدمجة.

تدعي Xiaomi أن هذه الهوائيات يمكنها اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة وحتى  في وجود العوائق المادية لن تقل كفاءة الشحن.

Mi Air Charge 2

ترسل مصفوفة التحكم في الطور المكونة من 144 هوائيًا موجات بعرض ملليمتر مباشرة إلى الهاتف من خلال تشكيل الحزمة.

ولكي يتمكن الهاتف من استقبال هذه الموجات المليمترية وتحويلها إلى طاقة كهربائية؛ طورت الشركة مجموعة هوائيات مصغرة تتكون من “هوائي منارة” و”مجموعة هوائي استقبال”.

الأول يبث موقع الجهاز، بينما يقوم الأخير بمهمة تحويل إشارة الموجة المليمترية المنبعثة من كومة الشحن إلى طاقة للشحن.

تقول Xiaomi إنها تمتلك 17 براءة اختراع تقنية لنظام الشحن الجوي المطور ذاتيًا. في المستقبل سيكون Mi Air Charge قادرًا أيضًا على شحن الساعات الذكية والأساور والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء عن بُعد.

كتبت الشركة في مدونتها: “قريبًا ستُبنى أجهزة غرفة المعيشة لدينا، بما في ذلك مكبرات الصوت ومصابيح المكتب وغيرها من المنتجات المنزلية الذكية الصغيرة، وتصميم مزود طاقة لاسلكي، وخالٍ تمامًا من الأسلاك؛ ما يجعل غرف المعيشة لدينا لاسلكية حقًا”.

وفي ذات السياق أخبر متحدث باسم Xiaomi TechCrunch بأن الشركة لن تقوم بتسويق Mi Air Charge هذا العام؛ هذا يعني أنه لا يمكننا توقع طرح النظام إلا في وقت ما في عام 2022.

لا أحد يريد تقنية غير مكتملة ومن المحتمل أن Xiaomi لا تزال تعمل على جعلها جاهزة للإصدار في السوق. كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت تقنية كهذه ستحتاج إلى موافقات تنظيمية إضافية؛ لأسباب صحية أو غير ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات هاتف Realme 7 Pro الجديد

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.