بخمسة أبواب.. إطلاق سيارة ميني كوبر الجديدة في الأسواق

بأكثر من أربع أبواب..شركة ميني البريطانية تطلق سيارة ميني كوبر الجديدة

أعلنت شركة ميني البريطانية عن إطلاق سيارتها Cooper بخمسة أبواب بدلًا من أربعة. وأكدت أن هذا الإصدار الأول من نوعه سوف يتم طرحه في الأسواق بسعر يبدأ من 29 ألفًا و900 يورو.

وذلك يجعل من السيارة خماسية المقاعد ظاهرة استثنائية ضمن فئتها؛ بفضل تصميمها الفريد الذي يجمع بين التقليد والحداثة والأسلوب المبسّط. وكذلك أنظمة المساعدة المبتكرة التي زوّدتها بها الشركة.

بأكثر من أربع أبواب..شركة ميني البريطانية تطلق سيارة ميني كوبر الجديدة

المواصفات 

أوضحت الشركة البريطانية، المملوكة لشركة “بي إم دبليو” الألمانية، أن سيارتها الجديدة تأتي بطول 04.4 متر، بينما تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 275 و925 لترًا.

وعلى صعيد الدفع تعتمد السيارة خماسية الأبواب على سواعد محرك بنزين بقوة 115 كيلو  وات/156 حصانًا في الموديل Cooper C أو بقوة 150 كيلو وات/204 أحصنة في الموديل Cooper S.

جاء هذا الإعلان بعد أشهر قليلة من إطلاق سيارة MINI Cooper الجديدة بثلاثة أبواب؛ حيث توفر الشركة متعة القيادة التي اعتادها عملاء العلامة التجارية، وتتميز برحابة مساحتها ووظائفها الفريدة.

بأكثر من أربع أبواب..شركة ميني البريطانية تطلق سيارة ميني كوبر الجديدة

 

نبذة عن الشركة 

تعد شركة ميني من أقدم الشركات في مجال تصنيع السيارات الصغيرة؛ حيث أنتجت أول سيارة عام 1959 كسيارة اقتصادية بنظام دفع أمامي لتواجه أزمة الوقود في تلك الفترة. وأصبحت رمزًا للسيارات البريطانية في تلك الفترة، خاصة بعد فوزها في “رالي مونتي كارلو” لمدة 3 سنوات متتالية.

تمتاز سيارات ميني كوبر الشهيرة بتصميم كلاسيكي يظهر تاريخ السيارة العريق بلمسات عصرية وتقنيات متطورة يتم التعرف عليها من النظرة الأولى، والذي يعطي إيحاء بركوب طائرة حربية، وخيارات المحرك لجميع الفئات سواء الراغبين في أداء اقتصادي أو أداء رياضي، مع وجود نظام الدفع الرباعي الذكي الذي يعطي المزيد من الثبات والإمكانيات في الطرق الوعرة.

وسواء كنت من عشاق السيارات أو الراليات أو حتى الأفلام فسوف تتعرف عليها مباشرة؛ فهي امتداد لشقيقتها ميني كوبر بتاريخها العريق.

بأكثر من أربع أبواب.. إطلاق سيارة ميني كوبر الجديدة

 

تنتقي شركة ميني عملاءها في تصميم سياراتها؛ حيث تتجه لفئة خاصة ترغب في الحصول على الهندسة البريطانية والأداء والجودة الألمانية بتصميم مميز وأداء رياضي.

تنطلق سيارة MINI Cooper الجديدة بخمسة أبواب وأحد عشر لونًا مختلفًا للهيكل. وبالنسبة إلى السقف فيمكن الاختيار بين ثلاثة ألوان متباينة: لون السيارة والسقف المميز متعدد الألوان واللون المتدرّج.

ويعكس اختلاف درجات الألوان مزايا السيارة المتعددة وكذلك نمط تصميم MINI الجديد. ويبرز التصميم البسيط في اللمسات والمواد المستخدمة في سيارة MINI Cooper، والتي تشمل أسطح البوليستر المعاد تدويره والصديق للبيئة.

 

الرابط المختصر :