مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بحث “Petal” في قائمة محركات البحث الأكثر استخداماً في 4دول عربية

14

تم اختيار بحث Petal من هواوي، وهو محرك البحث السهل الاستخدام والمثبّت مسبقاً على هواتف هواوي الذكية الجديدة، كثاني أكثر محركات البحث استخداماً في مصر والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية، وفقاً لإحصاءات كشف عنها موقع “ستات كاونتر” (Statcounter) الإلكتروني الرائد في مجال تحليلات الويب.

 

ويتوفر بحث Petal على كل من هواتف هواوي الذكية، بالإضافة إلى الهواتف المشغلة بنظام الأندرويد. وقد تم إطلاق بحث Petal، المستلهم تصميمه من شعار هواوي، في العام 2020. وهو متصفح له حضور مثبت ويحظى بإقبال محلي واسع النطاق، حيث يمكّن المستخدمين من البحث عن أي محتوى بجانب معلومات عن مراكز الخدمات والمطاعم وأماكن الخروج القريبة، بالإضافة إلى صفقات وعروض التسوق والفنادق ورحلات السفر والأخبار الإقليمية وغيرها الكثير.

 

وقال آدم شياو، المدير العام لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، “يُعدّ بحث Petal بمثابة وسيلة بحث تنبؤية، سهلة الاستخدام وموجّهة لتحقيق أفضل النتائج، فضلاً عن أنها توفّر للمستخدم قدراً هائلاً من المعلومات المخصصة لهم عند الحاجة إليها.” وأضاف، “ويؤكد المركز المتقدم الذي حصده بحث Petal بين أكثر محركات البحث استخداماً في الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما بعد إطلاقه في العام الماضي، بأننا نسير على الطريق الصحيح من حيث تطوير وتحسين أدائه ومزاياه. ونحن عازمون على مواصلة دعم المتصفح بمزايا جديدة من أجل تحقيق المزيد من النتائج المباشرة باحتياجات المستخدمين.”

 

ومن بين المزايا المبتكرة التي يتميّز بها بحث Petal، خاصية البحث المرئي التي تمكّن المستخدم من البحث باستخدام الصور. كما أنه تم توسيع نطاق مزايا البحث الصوتي لتشمل البحث باللغة العربية والتركية، بالإضافة إلى الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، بهدف تعزيز سهولة الاستخدام وسرعة الحصول على أفضل النتائج أثناء البحث.

 

كما تتيح ميزة App Search المدمجة في المتصفح للمستخدمين إمكانية البحث بشكل مباشر في متجر HUAWEI AppGallery ، وهو متجر التطبيقات الافتراضي المتوفر على أجهزة هواوي، وغيرها من مصادر تطبيقات الطرف الثالث الأخرى. وبفضل خاصيةShopping Search ، سيكون بمقدور المستهلكين البحث عن المنتجات التي يرغبون بشرائها، ومن ثم اتباع الرابط مباشرةً لإجراء عملية شراء. وإلى جانب ذلك، تسهّل خاصية Travel Search على المستخدمين حجز رحلات سفرهم من داخل المتصفح وحجز إقاماتهم الفندقية والبحث عن معلومات أخرى مهمة، مثل أوقات وصول الرحلات في المطارات، ووجهات التسوق المحلية، ومنافذ البيع بالتجزئة الإلكترونية، والألعاب وغيرها، مما يوفّر تجربة بحث شاملة للمستخدمين.

 

ستستمر استراتيجية بحث Petal المبتكرة في الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة والذكاء الرقمي السحابي من هواوي، مما يسمح للمستخدمين التمتع بتجربة شاملة للحصول على المعلومات والخدمات. يهدف بحث Petal إلى التركيز على الأسواق الخارجية والتعاون مع الشركاء المحليين لبناء نظام إيكولوجي عالمي جديد لبحث الأجهزة المحمولة.

 

بحث “Petal” من هواوي يعقد شراكة مع Wego لتقديم تجربة سفر شاملة
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.