مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بحث: تناول الفلفل الحار يساعد في العيش لفترة أطول

0 214

تشير أبحاث أجراها “معهد القلب والأوعية الدموية والصدر” في “كليفلاند كلينك”، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الفلفل الحار بانتظام قد يعيشون لفترة أطول ويكون لديهم معدل خطر أقل للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

ولمزيد من التحقيق في آثار استهلاك الفلفل الحار في الصحة، جمع الفريق السجلات الصحية والغذائية لأكثر من 570 ألف مريض في الولايات المتحدة وإيطاليا والصين وإيران والتي نُشرت في أربع دراسات علمية سابقة واسعة النطاق.

ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا الفلفل الحار بانتظام لديهم انخفاض بنسبة 26% في وفيات القلب والأوعية الدموية، وانخفاض بنسبة 23% في وفيات السرطان، وانخفاض بنسبة 25% في الوفيات لجميع الأسباب، مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما يأكلون أو لم يأكلوا أبدًا الفلفل الحار.

وتفاجأ فريق البحث عندما وجدوا أنه في دراسات قديمة منشورة سابقًا، كان الاستهلاك المنتظم للفلفل الحار مرتبطًا بتقليل المخاطر بشكل عام لجميع الأسباب، إلى جانب الأمراض القلبية الوعائية والوفيات بالسرطان.

ووجدت دراسات سابقة أيضًا أن الفلفل الحار يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للسرطان وتنظيم الجلوكوز في الدم عند تناوله.

قال “الدكتور بو زو”؛ كبير مؤلفي البحث العلمي وإخصائي أمراض القلب في “معهد القلب والأوعية الدموية والصدر” في “كليفلاند كليفلاند”، إن العوامل الغذائية قد تلعب دورًا مهمًا في الصحة العامة. ولكن من الصعب القول بشكل قاطع إن تناول المزيد من الفلفل الحار يمكن أن يطيل العمر ويقلل من الوفيات، خاصة من عوامل القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لاختلاف الكمية الدقيقة ونوع الفلفل الحار المستهلك عبر الدراسات؛ فمن الصعب تحديد مقدار ونوع الفلفل الحار الذي قد يوفر فوائد صحية. ومع ذلك، يواصل الفريق تحليل البيانات بحثًا عن المزيد من الأدلة الملموسة.

المصدر:

Sciencefocus: Eating chilli peppers may help us to live longer

اقرأ أيضًا:

باحثون يطورون صبغة شعر طبيعية غير سامة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.