بتصميمٍ وتكنولوجيا حديثة.. سيارة RX من EXEED تتجه إلى المملكة في 2024

سيارة RX 
سيارة RX 

أبهرت شركة EXEED الجمهور في معرض جنيف الدولي للسيارات الشهر الماضي. في 5 أكتوبر في عرض مذهل لابتكار السيارات، كما أنها كشفت عن  نموذج RX 2.0 المنتظر.

وتعد RX إضافة بارزة إلى تشكيلة EXEED هذا العام؛ إذ أدهشت الحضور والنقاد على حد سواء من خلال تصميمها المتقدم والتكنولوجيا الحديثة. كما أن كرّمت جائزة التصميم الدولية (IDA) تصميمها الاستثنائي بالجائزة الذهبية المرموقة ألمار الذي عزز مكانتها كأيقونة للفخامة والجمال.

الاستكشاف والابتكار لشركة EXEED

قال تشاو شين، الرئيس التنفيذي لشركة EXEED الدولية خلال كلمته الافتتاحية، إن المبادئ التأسيسية للعلامة التجارية تتمثل في الاستكشاف والابتكار.

أضاف أن تهدف EXEED، في جوهرها، إلى تخطي الحدود وتبني روح الاستكشاف، حيض قد يتعلق الأمر بالجرأة في التحدي والسعي المستمر نحو المزيد.

التوسع في ثمانية أسواق

مزايا عديدة تمثلت في EXEED إذ لم يقتصر دورها على التوسع في ثمانية أسواق متنوعة فحسب. بل تفوقت في تقديم تميز لا مثيل له. مما أثّر إيجابيًّا على 180.000 مستخدم في جميع أنحاء العالم  كما أن يمتد التزامهم إلى ما هو أبعد من مجرد التوسع.

علامة تجارية ذات مكانة رفيعة المستوى قامت EXEED بإنشائها. مع التأكيد على التجربة الفاخرة. حيث إن هدفها  ليس فقط تزويد عملائها بمركبة متقدمة تقنيًّا وآمنة. ولكن أيضًا صورة العلامة التجارية وتجربة ممتازة طوال الرحلة”.

وسلط المصمم الرئيسي بيتر جون ماتكين. الضوء على جماليات التصميم والتكنولوجيا المدمجة في الـRX الميزة البارزة وهي المصابيح الأمامية بشكل “∑”. التي يتم توصيلها من خلال لغة الإضاءة الذكية. هذه الفلسفة التصميمية الرائدة حققت لـRX الجائزة الذهبية في مسابقة IDA لعام 2023.

تصميم السياراة EXEED 

وجاء تصميم السيارة بالنسبة الذهبية 0.618، مجسدة الأناقة ومساهمة في التسارع السريع بمعامل مقاومة الرياح المنخفض 0.326. تميز الـRX عن غيرها من سيارات الدفع الرباعي.

تقدم RX تجربة قيادية فريدة

تكنولوجيا حديثة تأتي السيارة مجهزة بمثل نظام تعليق CDC، بالإضافة إلى ذلك نظام SS، علاوة على ذلك نظام HDS، لتقدم RX تجربة قيادية فريدة. نظام تعليق CDC يضمن التكيف مع أي حالة في الطريق. وهو ما يوفر قيادة سلسة ومريحة، كذلك يقدم نظام الدفع الرباعي الذكي (AWD) للـRX سبع وضعيات قيادة. ملائمة لمختلف الأنماط الطبيعية وتفضيلات القيادة. المحرك 2.0، الذي يتمتع بقوة 265 حصانًا، يمكّن الـRX من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 7.9 ثوان فقط.

اقرأ أيضًا:

السعودية لهندسة الطيران أول شركة للصيانة معتمدة بالشرق الأوسط

الرابط المختصر :