مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بالفيديو: هل يوجد كوكب تاسع بالمجموعة الشمسية ؟

اكتشف العلماء وجود كوكب تاسع يقع بالنطاق الخارجى للمجموعة الشمسية. وقد طُرحت إحتمالية وجود هذا الكوكب نتيجة بحث ودراسة لأول مرة عام 2014.


وتقدر كتلة هذا الكوكب المُفترض بأنها أكبر من كتلة الأرض بنحو 10 مرات، ويقدر قطره من 13 ألف إلى 26 ألف كم، أو ما يقرب من 2 إلى 4 أضعاف حجم الأرض. ويدورهذا الكوكب فى مدار بيضاوى مرة كل 10 ألف سنة حول الأرض.


وفى عام 2016، قام باحثون بمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، بالإعلان عن أدلة تشير إلى وجود هذا الكوكب الجديد، وتعتمد هذه الأدلة على نموذج علمى يفسر مدارات العديد من أجرام ما بعد كوكب نبتون.


الجدير بالذكر، أن حقيقة هذا الكوكب غير معروفة حتى الآن، لذا يسعى العديد من العلماء بجميع انحاء العالم إلى كشف هذه الحقيقة.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.