مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بالفيديو: مميزات لاب توب شاومي “Mi Notebook 14 Horizon Edition”

0 559

يحتوي الكمبيوتر المحمول الجديد “Mi Notebook 14 Horizon Edition” على هيكل من الألومنيوم، ولوحة مفاتيح مريحة للغاية، بالإضافة إلى أحدث معالجات Intel وشاشة تحتوي على حواف تُعد الأقل سمكًا في السوق، وتعد هذه الميزات، علامة تجارية لأي كمبيوتر محمول متطور هذه الأيام، ولكن مع كل هذا لا يكلف نفس تكلفة بعض منافسيه، وهو يقدم أداءً ممتازًا في حزمة رقيقة وخفيفة.

ما الجديد في Mi Notebook 14 Horizon Edition؟
عكست Xiaomi تصميم XPS 13 وMacBook Air، في مي نوت بوك 14، وهذا ليس بالشيء السيئ؛ لأن كل الحواسيب المحمولة حددت الشكل الذي يجب أن يكون عليه الكمبيوتر المحمول الحديث، وبالعودة إلى Mi Notebook 14 Horizon Edition، فهو يزن 1.35 كجم فقط، وهو رفيع وخفيف للغاية. إنه رقيق أيضًا، ما يضعه في فئة ultrabook.

وعلى الرغم من حجمه ووزنه، يحتوي الكمبيوتر المحمول على الكثير من المنافذ بما في ذلك منفذ Type-C لنقل البيانات والشحن، ومنفذ HDMI 1.4 ومنفذي USB 3.1 ومنفذ USB 2.0 ومقبس سماعة الرأس، والشيء المفقود في Mi Notebook 14 Horizon Edition هو فتحة بطاقة microSD ودعم Thunderbolt 3.

يحتوي جهاز شاومي مي الجديد الذي تم اختباره على معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي NVMe SSD بسعة 512 جيجا بايت، وشاشة عالية الدقة بالكامل، وهو قوي بما يكفي للتعامل مع متوسط العمل اليومي الذي يتضمن كتابة وتحرير النسخ، وتصفح الويب، وتحرير الكثير من الصور الفوتوغرافية، وعقد المؤتمرات عبر الفيديو على Zoom أو Microsoft Teams، والدردشة مع الفريق على WhatsApp، ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube وتدفق Apple Music طوال اليوم.

وتم تصميم هذا الكمبيوتر الدفتري بشكل واضح للمهام الخفيفة والمتوسطة، وهناك ميزة جيدة أخرى في Mi Notebook 14 Horizon Edition وهي أنه نادرًا ما يسخن، كما أنه مناسب للمبتدئين بفضل Nvidia GeForce MX350، على الرغم من أن الكمبيوتر المحمول ليس مخصصًا للألعاب الجادة.

ويصل عمر بطارية Mi Notebook 14 Horizon Edition إلى 10 ساعات في اختبار عمر البطارية، والذي يتضمن تصفح الويب والكثير من المشاهدة، ويستمر الكمبيوتر المحمول لمدة ثماني ساعات تقريبًا.

المصدر: Indianexpress: Xiaomi Mi Notebook 14 Horizon Edition review

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.