مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

بالفيديو: سفينة “ماي فلاور”.. أول سفينة تعبر المحيط الأطلنطى


أعلنت مؤسسة أبحاث بحرية بريطانية، عن سفينة جديدة ذاتية القيادة تدعي “ماي فلاور”. ومن المقرر أن تنطلق “ماي فلاور” يوم 6 سيبتمبر عام 2020، في رحلة من ميناء (بلايموث) الإنجليزي إلي مدينة (بلايموث) الأمريكية؛ حيث أنه باليوم نفسه عام 1620 أبحرت سفينة تدعي “ماي فلاور” من ميناء (بلايموث) إلي قارة أمريكا المكتشفة حديثًا في ذلك الوقت.


وسوف تكون الرحلة الأولي للسفينة ذاتية القيادة التي تحمل نفس الاسم “ماي فلاور” موافقة الذكري السنوية الـ 400 لرحلة السفينة الأولي.


المدهش في الأمر أن سفينة “ماي فلاور”، ستكون خالية من البشر تمامًا وستقود نفسها بنفسها عبر المحيط الأطلنطي؛ حيث ستستخدم تقنيات مشابهة للتقنيات الموجودة بالسيارات ذاتية القيادة


وقد تم تزويد السفينة الجديدة بتقنيات حديثة ومتطورة، مثل: الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وحوسبة الحافة، والحسابات الخادمة، والمستشعرات، وأنظمة الملاحة البحرية المتقدمة، وغيرهم الكثير.


وستكون مهمة “ماي فلاور” خلال الرحلة، هي رصد الثديات البحرية، ورصد تلوث المحيطات، ورسم حائط مستوي سطح البحر


الجدير بالذكر أن سفينة ” ماي فلاور”، تعتبر نموذج علمي في نظم تصميم السفن التي لا يكون محورها البشر، فهي فقط عبارة عن جسم به مساحات للشحن، ومساحات لأجهزة الإدارة والتحكم، كما يتميز تصميمها بأنه انسيابي، وثلاثي الأبعاد. 



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.