مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

باستخدام هاتفك المحمول فقط.. كيف تصبح مصورًا محترفًا؟

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

إذ كنت تمتلك هاتف آيفون 12 Pro Max أو Galaxy S21 Ultra أو هاتف أندرويد وتريد الخروج والتقاط بعض الصور الجميلة باستخدام الكاميرا القوية التي لديك؛ فلحسن حظك قمنا بتجميع مجموعة كاملة من الأدلة الإرشادية والبرامج التعليمية التي ستحتاجها لبدء التقاط صور مذهلة باستخدام هاتفك فقط.

– أهم النصائح والحيل الأساسية لكاميرا التصوير الفوتوغرافي للهاتف

إذا كنت جادًا بشأن التصوير الفوتوغرافي لهاتفك، فهناك ما هو أكثر من استخدام كاميرا الهاتف وتوجيهها إلى هدفك والضغط على زر؛ لذا جمعنا بعض نصائح التصوير الفوتوغرافي التي يمكن لأي شخص استخدامها.

– أفضل تطبيقات تحرير الصور لأجهزة آيفون وأندرويد

التقاط الصورة ليس سوى جزء من عملية إنشاء فن فوتوغرافي جميل. تعرف على أفضل التطبيقات لأخذ تلك اللقطة إلى المستوى التالي، سواء كنت ترغب في إنشاء مشاهد طبيعية مذهلة أو فن رقمي وتركيبات أكثر إبداعًا وخيالية.

وتتضمن هذه قائمة تطبيقات تحرير صور مجانية رائعة، بالإضافة إلى تلك التي تقدم مزايا رائعة مقابل رسوم اشتراك شهرية.

– التقط صورًا أفضل في الوضع الليلي

نظرًا لأن هواتف آيفون وأندرويد الحديثة توفر أوضاعًا ليلية مذهلة؛ فلن تحتاج إلى العودة للمنزل بمجرد غروب الشمس.

– التقط صورًا رائعة للمناظر الطبيعية باستخدام كاميرا الهاتف

إذا كانت صور المناظر الطبيعية الرائعة موجودة في قائمة مجموعة صور السفر الخاصة بك، فسوف يشرح هذا الدليل كيف يمكن للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي استخدام الطقس والضوء الطبيعي والتكوين لصالحك عند التصوير باستخدام تطبيق كاميرا الهاتف فقط.

وفي حين أن بعض النصائح تنطبق على الهواتف الحديثة ذات خيارات العدسات المتعددة، فإن الكثير منها ذو صلة سواء كان عمر هاتفك ثلاثة أشهر أو ثلاث سنوات، أو آيفون أو أندرويد.

– تعرف على كيفية التقاط صور ماكرو (لقطات عن قُرب) بأي هاتف

“التصوير الفوتوغرافي الماكرو” هو التقاط صورة لهدف في لقطة قريبة جدًا بحيث تظهر بالحجم الطبيعي أو أكبر في الصورة الناتجة، كل ذلك دون المساس بجودة الصورة. تحظى الصور المقربة بشعبية خاصة للتصوير الفوتوغرافي للطبيعة؛ لأنها يمكن أن تلتقط تفاصيل الحشرات والزهور والمزيد بوضوح لا يُصدق. ويمكنك تحقيق هذا التأثير حتى باستخدام كاميرا هاتفك.

– التقط صور إبداعية من خلال التجربة في المنزل باستخدام هاتفك

سواء كنت تشعر بالملل في المنزل بسبب عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا، أو كنت تبحث فقط عن شيء ما للحفاظ على إبداعك، فإن هذه المشاريع ممتعة للغاية لتجربتها.

والأفضل من ذلك أنها كلها أشياء يمكنك القيام بها في المنزل، باستخدام هاتفك فقط؛ لذلك ليس هناك عذر لعدم تجربتها.

– التقط صورًا احترافية للسيارات بهاتفك

إذا كنت تحب كل الأشياء المتعلقة بالسيارات فتقدم على هذا النحو. قم بتصوير صور احترافية للسيارات باستخدام الكاميرا المدمجة في هاتفك فقط. بالإضافة إلى ذلك تعرف على كيف يستخدم المصورون تطبيقات تحرير الصور لتحويل اللقطة الجيدة إلى لقطة رائعة.

– تعرف على كيفية التقاط صور بالحفلات باستخدام آيفون

ربما لديك تذاكر لحفل موسيقي رائع وترغب في الحصول على بعض الذكريات المرئية الرائعة. لا تكن ذلك الشخص الذي يفسد المنظر بجهاز iPad في الهواء.

تجعل أضواء المسرح صور الحفل صعبة؛ لذلك نشارك خدعة تطبيق تحرير تعوض عن الإضاءة الخافتة، وتعرف على أهم النصائح لاستخدام عدسة واسعة الزاوية والتكبير وتقنية زر الغالق التي تسهل التقاط المشاهد العابرة بشكل أفضل داخل تطبيق الكاميرا.

 

اقرأ أيضًا:

كيفية استخدام الماسح الضوئي (LiDAR) في آيفون 12 Pro و12 Pro Max

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.