مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

باحثون يكتشفون مخلوقًا غريبًا في أعماق البحار

اكتشف فريق البحث التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) المخلوق البحري (Duobrachium sparksae)، وهو نوع جديد من (ctenophore)، أو الهلام المشط.

تم الاكتشاف عن بُعد باستخدام لقطات فيديو عالية الدقة تم التقاطها في قاع المحيط، بواسطة مركبة (Deep Discoverer) تعمل عن بُعد أثناء الغوص قبالة سواحل بورتوريكو، وهو إقليم من الجزر تابع للولايات المتحدة.

وتمكنت كاميرات (Deep Discoverer) من التقاط تفاصيل دقيقة على جسم العينة الجديدة. ساعد أيضًا نظام الليزر في قياس المخلوق البحري؛ حيث أظهر أن طول جسمه يبلغ حوالي 6 سم وأن مجساته يبلغ طولها حوالي 30 سم.


ووفقًا لتقارير صحيفة “Science Alert”، فمن الممكن الآن تمييز المخلوق البحري (Duobrachium sparksae) بسهولة عن جميع الأنواع الأخرى المعروفة باسم (ctenophore).

وأوضح “ألين كولينز”؛ عالم الأحياء البحرية في (NOAA)، في بيان صحفي: “هذا المخلوق البحري فريد؛ لأننا كنا قادرين على وصف نوع جديد يعتمد كليًا على فيديو عالي الوضوح”.

وأضاف ” كولينز “: “ليس لدينا نفس المجاهر التي نمتلكها في المختبر، ولكن يمكن أن يمنحنا الفيديو معلومات كافية لفهم التشكل بالتفصيل، مثل موقع الأجزاء التناسلية والجوانب الأخرى”.

ويوضح الباحثون أيضًا أن الميزة الأبرز لـ (Duobrachium sparksae) هي جسمه المنتفخ الذي يشبه البالون.

وكان تم تصوير ثلاثة مختلفين من هذا النوع خلال رحلة (Deep Discoverer) في عام 2015، على بعد حوالي 3900 متر تحت سطح البحر. ويقول الباحثون إن أحد هؤلاء يبدو أنه يستخدم مخالبه لترسيخ نفسه في قاع البحر.

ستكون الخطوة التالية بالطبع هي استرداد عينة فيزيائية من الأنواع الجديدة. ومع ذلك، فإن مشاهد مثل هذه نادرة جدًا لدرجة أن الباحثين يقرون بأن مشاهدة أخرى قد لا تحدث في حياتنا.

اقرأ أيضًا:

اكتشاف أحفورة جديدة لـ “فقمة الراهب المتوسطية” في نيوزيلندا

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصاديةأضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.