مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

انطلاق أول سباق للسيارات الطائرة قريبًا

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

من المقرر أن ينطلق أول سباق لسيارات السباق الطائرة خلال وقت قريب من هذا العام، وسيكون هذا الحدث هو الأول من نوعه.

ماذا تتوقع أن ترى؟ سوف يشبه السباق المزج بين سباقات Red Bull الجوية ومشاهد سباقات الكبسولة من “Star Wars: The Phantom Menace”. وسيشمل السباق القادم سيارات كهربائية مأهولة تطير بالقرب من بعضها في الصحراء بسرعة 120 ميلًا في الساعة، وتغوص فوق المنحدرات، وتتسابق فوق البحيرات، كل ذلك بينما نأمل في تجنب الاصطدامات.

وتطلق شركة “Airspeeder” على مركباتها سيارات كهربائية، ولكن ربما يكون من الأسهل التفكير في الطائرات متعددة المروحيات التي لا تحوي عجلات على أنها طائرات بدون طيار بحجم السيارة. مدعومة بالبطاريات الكهربائية، وتستخدم المركبة المصنوعة من ألياف الكربون ثمانية مراوح للطيران، وتم تصميم المحركات القابلة للإمالة للسماح للطيارين بالتنقل عبر أبراج الدورة بسرعات عالية.

ولمنع الحوادث؛ تعمل “Airspeeder” مع شركتي “Acronis” و”Teknov8″؛ لتطوير أنظمة “تجنب الاصطدام عالي السرعة” لسيارة Speeders الخاصة بها.

وكتبت شركة “Airspeeder” في منشور بمدونة: “أثناء تنافسهم ستستخدم Speeders تقنية LiDAR المتطورة وتقنية Machine Vision لضمان سباق قريب وآمن، مع مناطق حظر طيران محددة ومحكومة رقميًا تحيط بالمتفرجين والمسؤولين”.

وبعيدًا عن رياضة السيارات تأمل “Airspeeder” في المساعدة في تطوير قطاع الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي (eVTOL). هذا القطاع هو المكان الذي تعمل فيه شركات مثل Uber وHyundai وAirbus على تطوير سيارات الأجرة الجوية، والتي يمكن أن تأخذ صناعة النقل في السماء يومًا ما.

وبحلول عام 2040 قد تصل قيمة صناعة الطائرات الحضرية المستقلة إلى 1.5 تريليون دولار، وفقًا لتقرير صادر عن شركة “Morgan Stanley” لعام 2019.

ومع ذلك لا تزال هناك العديد من العقبات التقنية والتنظيمية. يعتقد “مات بيرسون”؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Airspeeder “، أن رياضة السيارات المستقبلية ستساعد ليس فقط في تسريع هذه العملية، ولكن أيضًا في تمهيد الطريق للسيارات ذاتية القيادة.

وأضاف “بيرسون”: “حتى مع وجود المركبات ذاتية القيادة على الأرض من الصعب تصحيحها؛ لأن أجهزة الكمبيوتر يجب أن تتخذ قرارات سريعة جدًا. ولكن في بيئة السباق يكون لديك مسار محكم للغاية، ولديك القدرة على جعل جميع المركبات تتعاون مع بعضها البعض، وهذا شيء نعتقد أنه سيحدث ثورة في المركبات ذاتية القيادة على الأرض. إنها التكنولوجيا التي ستجعل السيارات الطائرة حقيقة واقعة في مدننا خلال المستقبل”.

يذكر أن شركة “Airspeeder” لم تعلن بعد عن موعد السباق الأول، لكن “بيرسون” قال إنه يأمل في المشاركة في ثلاثة سباقات خلال الموسم الأول. كما ستقوم الشركة بتطوير دورتين: واحدة في صحراء موهافي بكاليفورنيا، وواحدة بالقرب من كوبر بيدي في جنوب أستراليا.

 

اقرأ أيضًا:

السلاح الجوي الأمريكي يختبر تقنية جديدة لتغيير الاستهداف أثناء الطيران

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.