مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

انطلاقة سريعة لعملة دوجكوين.. تفاصيل

Dogecoin goes Wild

عند إلقاء نظرة على مجموعة العملات الرقمية والمشفرة ومع قليل من الخبرة في مجال البورصات المالية يمكن التكهن بسعر عملة ما مثل البتكوين والإيثريوم، ولكن ما سر تزايد سعر دوجكوين Dogecoin؟!

 

نظرة على تاريخ عملة دوجكوين Dogecoin

تم إنشاء عملة الدوجكوين Dogecoin في أواخر عام 2013 من قِبل اثنين من مهندسي البرمجيات”بيلي ماركوس Billy Markus وجاكسون بالمر Jackson Palmer” اللذين كانا يعملان في IBM وAdobe Systems على التوالي، وتم إنشاء العملة باستخدام الرمز مفتوح المصدر open-source code from من Litecoin والذي كان بحد ذاته متفرعًا من سلاسل البتكوين Bitcoin blockchain، والتي كان الهدف الرئيسي من إنشائها هو زيادة الوعي العام بقدرات تقنية البلوك شين blockchain.

دوجكوين-العملات-الرقمية-العملات-المشفرة

ومن خلال دعم مجتمع كبير عبر الإنترنت، بما في ذلك ايلون ماسك Elon Musk وMark Cuban وSnoop Dogg؛ ارتفع معدل التشفير المتقلب أكثر من 4000% في عام 2021 وحده؛ حيث توقع بعض المحللين أن يصل السعر إلى دولار واحد قبل نهاية العام.

 

بطبيعة الحال كان للمجتمع عبر الإنترنت أيضًا تأثير في عناوين الأخبار المثيرة والجديرة بالنشر، والتي تضمنت العديد من الأحداث مثل جمع التبرعات التي وصلت قيمتها إلى 50 ألف دولار لإرسال فريق Bobsled الجامايكي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 بعد تأهله ولكن  الفريق لم يتمكن من الحضور. كما تم دعم سائق سلسلة كأس ناسكار سبرينت “جوش وايز” بحوالي 55 ألف دولار في عام 2014.

 

ولكن حتى في عالم العملات المشفرة المضطرب هذا يُنظر إلى دوجكوين Dogecoin على أنه اكتشاف رائع، وتم الإعلان عن إطلاقه في عام 2013 وهو مستوحى من محتوى تم نشره عبر الإنترنت لصور سلالة معينة من الكلاب اليابانية، وبعد ذلك تضاعفت قيمة الدوجكوين Dogecoin تقريبًا وتبلغ قيمتها الآن أكثر من ملياري دولار؛ أي ما يعادل 1.5 مليار جنيه استرليني، وكانت تكسب بشكل مطرد طوال شهر ديسمبر من العام الماضي لكن الارتفاع الأخير أثار صيحات العديد من المتشككين في مجال التشفير.

ومن المؤكد أنها لا تزال خلف أكبر عملاق في حزمة العملات الرقمية وهي عملة البتكوين Bitcoin التي تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 270 مليار دولار، ولكن بالنظر إلى أن دوجكوين Dogecoin كان يُقصد بها في البداية أن تكون محاكاة ساخرة بعد ظهور البيتكوين Bitcoin فإن مؤسسها جاكسون بالمر Jackson Palmer؛ وهو محامٍ وسياسي نيوزلندي، ليس سعيدًا جدًا الآن بعد أن تخلت عن الغرض الذي تم إنشاؤها من أجله.

 

 

عملة دوجكوين ودعم الرياضيين

وقبل ارتفاعها الأخير في القيمة لم تكن دوجكوين Dogecoin معروفة كثيرًا، وبخلاف بعض الدوائر الرياضية اكتسب داعمو العملة المشفرة سمعة طيبة في بعض خيارات الرعاية غير التقليدية، وفي عام 2014 أصبح سباق السيارات في الولايات المتحدة مستفيدًا كبيرًا من العملة الجديدة حينها، وذلك عندما قرر أعضاء مجتمع دوجكوين Dogecoin تقديم يد المساعدة لسائق Nascar Josh Wise حيث قاموا بالتبرع بمبلغ 55000 دولار من العملة الرقمية دوجكوين.

دوجكوين-العملات-الرقمية-العملات-المشفرة

وفي العام نفسه جمع مؤيدو دوجكوين Dogecoin حوالي 25000 دولار لإرسال فريق الزلاجة الجامايكي إلى الألعاب الأولمبية الشتوية في خطوة تسويقية ذكية من ملاك العملة وداعميها، ومن الواضح أن الرياضيين المستهدفين قاموا بعملٍ إعلاميٍّ جيد يخدم وضع دوجكوين Dogecoin.

 

ورفعت مثل هذه الأعمال الدعائية من أهمية دوجكوين Dogecoin عتد الكثيرين، وبحلول عام 2021 اكتسبت تأثيرًا على لوحات رسائل WallStreetBets وTwitter من Redditt؛ حيث استجابت قيمتها لتغريدات Elon Musk الشهيرة مثل دفع قيمتها إلى القمر To the moon على حسب تعبير إيلون ماسك؛ وقوله إنها العملة المشفرة المفضلة، إضافة إلى قوله عن نظام تشفير العملة بالقول: التشفير للأشخاص.

 

عملة دوجكوين على رادار المستثمرين

يكمن السؤال العملي في: هل سيجني المستثمرون أرباحًا إذا استثمروا في عملة الدوجكوين؟ وللإجابة عن هذا التساؤل هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار وهو أن عملات الدوجكوين Dogecoin أكثر عددًا بكثير من عملات البيتكوين؛ إذ تنص القواعد التي تقوم عليها Bitcoin على أنه يمكن إنشاء 21 مليون بيتكوين فقط وهذا الرقم يقترب أكثر من أي وقت مضى، ومن غير الواضح ما الذي سيحدث لقيمة عملات البيتكوين عند الوصول إلى هذا الحد.

 دوجكوين العملات الرقمية العملات المشفرة

ولا يخفى علينا دعم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لهذه العملة، وتعاظم دوره بعد تسميته باسم “شخصية العام” لمجلة تايم لعام 2021؛ حيث صرح “ماسك” للمجلة بأنه رغم إنشاء العملة كمزحة سخيفة إلا أن Dogecoin تعتبر أكثر ملاءمة للمعاملات؛ إذ إن إجمالي تدفق المعاملات الذي تقوم به Dogecoin يعبر عن إمكاناتها الأعلى بكثير من Bitcoin.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.