مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

انخفاض المدفوعات الرقمية بنسبة 30 ٪ على خلفية انتشار Covid-19

0 132

بدأ إغلاق المتاجر وإلغاء وتذاكر الطيران والإنفاق التقديري البطيء من قبل المستهلكين على تناول الطعام في الخارج والأفلام، في التأثير على قطاع المدفوعات الرقمية في الهند.

ووفقًا لما قاله مسؤولون تنفيذيون في الصناعة، يُقدر أن قطاع المدفوعات الرقمية قد سجل انخفاضًا بنسبة 30٪ تقريبًا في قيمة المعاملات على مدى الأسابيع القليلة الماضية، مع وجود تباطؤ حاد في الصناعات في جميع المجالات

تتحمل المعاملات الرقمية التي تتم معالجتها من قبل الشركات الرائدة، سواء عبر الإنترنت أو خارج الإنترنت العبء الأكبر بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار مرض Covid-19، وقد أثرت بشكل خاص على قطاعات السفر الجوي والضيافة والتجزئة.

وبحسب ما قالته شركات الدفع الرائدة في الهند، فعلى الرغم من أن حركة العملاء على القنوات الرقمية لا تزال مرتفعة، إلا أن قيمة المعاملات انخفضت بشكل كبير.

قال مزود حلول الدفع عبر الإنترنت Razorpay ومنصة بوابة الدفع CCAvenue أن المعاملات التي تمت معالجتها في قطاع السفر، والتي تمثل أكثر من 25٪ من إجمالي الإنفاق عبر الإنترنت، قد انخفضت بنسبة تقارب 35٪ إلى 40٪، وفي هذه الأثناء، قال مجمعو الخدمات ومقدمو الخدمات خارج بالإنترنت، مثل Pine Labs إن المتاجر المغلقة الرائدة في الهند ستسحب كميات يومية.

قالت شركة BharatPe، وهي شركة مدفوعات ناشئة تعتمد على رمز الاستجابة السريعة، أن المعاملات على النظام الأساسي قد انخفضت بنسبة 10٪ -15٪ تقريبًا، كما أنّ المعاملات أو المدفوعات عبر الإنترنت، أصبحت تُفحص رقمياً تحت الماسح الضوئي؛ بسبب قيود السفر وتراجع الإنفاق المتنوع.

 

وفقًا لمصادر الصناعة، فإنّ حجوزات تذاكر الطيران تساهم بنسبة 30 ٪ من جميع الإنفاق الرقمي من حيث القيمة، في حين أن السفر على الطرق ودفع فواتير الاتصالات معًا يمثل 16 ٪ من الإنفاق.

 

جدير بالذكر، أنّ قطاع التجارة الإلكترونية الهائل والمتنوع في الهند، يشهد ما يقرب من 40 ٪ من المدفوعات عبر الإنترنت بينما تمثل نفقات الخدمات الحكومية 14 ٪.

 

كانت الفترة بين شهري ومارس ومايو عادة، هي الفترة الأعلى إنفاقًا على السفر من قبل المستهلكين الهنود، وبحسب المسؤولون التنفيذيون، قد يتغير الأمر هذا العام إذا استمر الوضع هكذا.

 

قال Vishwas Patel، الرئيس التنفيذي لشركة :CCAvenues يشهد شهري مارس وأبريل طلبات العملاء للسفر، لكن هذا (الفيروس) ألقى سحابة على المعاملات المستقبلية من خلال القطاع الذي يجلب ما يقرب من 30 ٪ من المدفوعات لصناعة المدفوعات عبر الإنترنت “.

 

وأضاف: “شهدنا ما يقرب من 40٪ إلى 45٪ من معدلات الإلغاء على قنواتنا؛ بسبب إعادة الجدولة والإلغاء والتعديلات في كل من الرحلات المحلية والدولية “.

المصدر: tech.economictimes: Digital payments slip 30% on Covid-19 curbs

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.