مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اليوم.. ناسا تطلق صاروخ SpaceX Crew-1 فى مهمة علمية

0 15

يشارك، اليوم، رواد الفضاء مايكل هوبكنز وفيكتور جلوفر وشانون ووكر؛ من وكالة ناسا، ورائد الفضاء سويشي نوجوتشي من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا)، في بروفة العد التنازلي لأحداث إطلاق رحلة مركبة فضائية تجارية أمريكية مع رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك في مركز “كينيدي للفضاء” التابع لناسا.

وتستهدف مهمة SpaceX Crew-1، التابعة لناسا، الإطلاق في الساعة 7:49 مساء اليوم السبت 14 نوفمبر من مجمع الإطلاق 39A في كينيدي. وسيصل أفراد الطاقم الأربعة إلى المحطة الفضائية للرسو بعد وقت قصير في الساعة 4:20 صباح يوم الأحد للانضمام إلى البعثة 64 في مهمة علمية مدتها ستة أشهر.

ويتوقع السرب التابع للقوات الجوية الأمريكية ظروفًا جوية مواتية بنسبة 70٪  لإطلاق الرحلة، وستكون الاهتمامات الرئيسية المتعلقة بالطقس في منطقة الإطلاق هي السحب الركامية والطيران عبر هطول الأمطار المرتبط بالعاصفة الاستوائية “إيتا”.

وستراقب الفرق أيضًا أحوال الطقس لكل من منطقة الإطلاق والمنطقة المنخفضة.

يذكر أن هذه المركبات الفضائية المتكاملة والصواريخ والأنظمة المرتبطة بها ستحمل ما يصل إلى أربعة رواد فضاء في بعثات ناسا ، مع الحفاظ على طاقم المحطة الفضائية المكون من سبعة أفراد؛ لزيادة الوقت المخصص للبحث العلمي في المختبر المداري.

إقرأ أيضا:

“SpaceX” تنجح في إطلاق صاروخ “فالكون 9”

 

لهذا السبب..«ناسا» تُؤجل إقلاع مركبة «سبايس إكس»

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.