مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اليابان تستعد لطرح سيارات ذاتية القيادة بألومياد طوكيو 2020

بصرف النظر عن كونه عرضًا رائعًا لأفضل الرياضيين في العالم، فإن الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة في اليابان 2020، سوف تكون مسرحًا لأحدث التقنيات في عالم القيادة؛ حيث سيتواجد بالمدينة العشرات من المركبات ذاتية القيادة التى تتجول بحرية بالقرب من أماكن بطولة ألعاب القوى الشهيرة.


وتأمل اليابان في الترويج لهذه التكنولوجيا من خلال الاستفادة من الاهتمام العالمي الهائل الناتج عن دورة الألعاب الأولمبية القادمة.


ووفقًا لما أوردته صحيفة “جابان تايمز” “فإن ما يصل إلى 100 سيارة ذاتية القيادة ستحمل ما يصل إلى 7000 راكب”.


وأضافت الصحيفة أن تلك التجربة ستكون أكبر تجربة تجريبية للسيارات في اليابان حتى الآن، كما ستهدف إلى عرض نقاط القوة في البلاد.


كما ذكر ” سيجو كوزوماكي “، مدير برنامج السيارات ذاتية القيادة ” وستشارك شركات صناعة السيارات اليابانية الأيقونية مثل: تويوتا ونيسان، بالإضافة إلى شركات تصنيع القطع المحلية والشركات الناشئة”.


وبصرف النظر عن المظهر التقليدي للسيارات، ستقوم شركة “تويوتا” أيضًا بنشر أكثر من عشر سيارات روبوت صغيرة، وستدير تلك السيارات حلقة مستمرة داخل القرية الأولمبية وأولمبياد المعاقين لنقل الرياضيين والموظفين.


يذكر أنه ابتداءً من الشهر المقبل، ستُجرى سلسلة من الاختبارات على الطرق العامة في طوكيو، باستخدام سيارات من 28 شركة ومؤسسة؛ حيث صرحت اليابان رسمياً بأنها تريد أن تكون السيارات ذاتية الحكم في السوق بحلول عام 2025.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.