مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء البريطانية توقعان مذكرة تفاهم في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي

19

أستمع الي المقال


وقعت الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء البريطانية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي تهدف لتوفير إطار للتعاون في الأنشطة الفضائية واستعراض المجالات ذات الاهتمام المشترك في الاستخدامات السلمية للفضاء، وتسهيل تبادل المعلومات، والتقنيات، والأفراد العاملين في المجالات ذات العلاقة لدى الجهتين لتعزيز المكتسبات المشتركة وزيادة التعاون في مجالات الفضاء وتقنياته.

وقع المذكرة عن الهيئة معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وعن وكالة الفضاء البريطانية معالي وزير الدولة لشؤون الأعمال والطاقة والإستراتيجية الصناعية – عضو البرلمان البريطاني- الدكتور كواسي كوارتنج.

وتهدف المذكرة، إلى تطوير التعاون الثنائي بين الجهتين في بناء القدرات في مجال علوم وهندسة الفضاء والعمل على تعزيز دور البعثات العلمية وبرامج الرحلات المأهولة بالإضافة إلى تطوير التعاون بمراقبة الأرض وبيانات تطبيقات الفضاء وتصنيع الأقمار الصناعية وإطلاقها. ويأتي توقيع هذه المذكرة، في إطار مساعي الهيئة السعودية للفضاء الرامية إلى توطين التقنيات والصناعات واستدامة المنظومات الفضائية النوعية في المملكة وفقاً لما تضمنته رؤية المملكة 2030 من مستهدفات وسعي المملكة إلى تطوير قطاع الفضاء وتقنياته.

يشار إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء البريطانية تأتي استكمالًا للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات، الأمر الذي سيسهم في تعزيز دور قطاع الفضاء الاقتصادي والتقني ومكانة الدولتين على الصعيدين
الإقليمي والدولي.

 

إقرأ  أيضا:

 

الإيسيسكو تؤكد أهمية توسيع نطاق محو الأمية ليشمل المهارات الرقمية

 

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.