مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الموعد الرسمي لإطلاق نظام التشغيل Windows 11 الجديد

29

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تستعد شركة “مايكروسوفت” لإطلاق أحدث إصداراتها من نظام تشغيل Windows 11 للمستخدمين بشكل رسمي قريبًا، بعد أن قامت بإطلاق النسخ التجريبية خلال الفترة الماضية، والتي جلبت العديد من التحديثات المميزة لنظام تشغيل Windows.

لقد حددت عملاقة التقنية الأمريكية “مايكروسوفت” موعد إطلاق نظام التشغيل المرتقب Windows 11، والذي سيكون متاحًا لجمهور المستخدمين يوم 5 أكتوبر من العام الحالي 2021.

– مزايا نظام التشغيل Windows 11 الجديد من “مايكروسوفت”:

 

Windows 11
Windows 11

 

سيتضمن إصدار Windows 11 العديد من الإضافات والعناصر والتحديثات الجديدة مقارنة بأنظمة Windows السابقة، والتى تحدثت بعض التقارير عنها خلال الأيام السابقة، من بينها: شريط المهام المحسن، والوصول السريع لحزمة برامج Microsoft 365 المتكاملة، والعديد من التحديثات الأخرى.

 

وستقوم شركة “مايكروسوفت” بطرح نظام التشغيل الجديد تدريجيًا للمستخدمين في 5 أكتوبر القادم؛ بحيث لن يكون متاحًا للجميع في نفس يوم الإطلاق.

 

ويمكنك التحقق من حصولك على التحديث الجديد لنظام التشغيل القادم Windows 11 بعد يوم الإطلاق الرسمي؛ من خلال الذهاب إلى الإعدادات والنقر على خيار تحديث نظام التشغيل ويندوز ثم الضغط على “التحقق من التحديثات”.

 

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد كشفت خلال الأشهر الماضية عن بعض المواصفات والمتطلبات التي يجب أن تتوفر في أجهزة الكمبيوتر لتشغيل النظام الجديد Windows 11، كالمعالج الذي يجب أن يحتوي على أكثر من وحدة معالجة مركزية، مع سرعة تبلغ 1 جيجا هرتز أو أكثر.

 

وستتوافر ذاكرة وصول عشوائي رام سعة 4 جيجا بايت على أقل تقدير، ومساحة تخزين تبلغ 64 جيجا بايت أو أكثر، كما سيحتاج إلى إصدار أمان TPM 2.0، ودعم  SecureBootCapable للتأكد من تشغيل برامج ثابتة وموثوقة.

 

وقد أعلنت شركة “مايكروسوفت” سابقًا عن بعض وحدات المعالجة المركزية التي ستتمكن من تشغيل النظام الأحدث لأنظمة Windows 11، والتي تتضمن كلًا من Intel Core X-series وXeon W-series وكذلك وحدة المعالجة المركزية Intel Core 7820HQ، كما سيتم تشغيل النظام الجديد على الأجهزة التي تدعم البرامج الحديثة، وكذلك التي تدعم تصميم “DCH” كأجهزة Surface Studio 2 من مايكروسوفت.

 

وأكدت شركة “مايكروسوفت” أنها قامت بالتحقق من معالجات الشركة AMD Zen المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد 11 Windows، وذلك بالتعاون مع شركة AMD

 

وستقوم شركة “مايكروسوفت” بطرح تطبيق Microsoft Health Check للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بكل مستخدم سيتوافق مع نظام التشغل الجديد أم لا، والذي سيكون متاحًا للمستخدمين خلال الأيام القادمة.

 

المصدر:

Windows 11 release date: Here’s when Microsoft’s new OS comes out

 

اقرأ أيضًا:

قبل طرحه رسميًا.. طريقة اختبار Windows 11 دون تثبيت نسخته التجريبية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.