مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

المنصة التليفزيونية Google TV تحصل على ترقيات هائلة

106

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تستعد شركة جوجل إجراء إصلاحات كبيرة على المنصة التليفزيونية Google TV هذا العام؛ ومنها: دمج مؤتمرات الفيديو، وخدمات المنزل الذكي واللياقة البدنية؛ وقد يؤدي هذا إلى جعل المنصة منافسة لـ Apple TV 4K. جاء هذا وفقًا لـ “روب كارسو”؛ مدير إدارة المنتجات في Google TV الذي شرح بالتفصيل مستقبل Google TV.

لاحظ “كاروسو” كيف تبحث Google في بناء منصتها التلفزيونية بالشراكة مع أكثر من 250 من شركاء الأجهزة في جميع أنحاء العالم. ويستخدم الكثير منهم نظام Android TV الأساسي، لكن عملاق البحث يهدف إلى جعلهم يتبنون Google TV بالكامل.

وقال “كارسو”: “بمرور الوقت نرغب في أن تكون منصة Google TV هي الخيار المفضل لنا ولشركائنا، ولكن Android TV لا يزال موجودًا ولا يزال قيد النشر، ومن الواضح أنه لا يزال مدعومًا”.

وتتمثل إحدى الطرق التي يمكن من خلالها أن تتفوق منصة Google TV هي التوسع في بناء الخدمات التي توفرها المنصة. هذا يعني العمل بشكل وثيق مع مزودي المحتوى لتقديم تكامل أفضل مع خدمات البث الشهيرة مثل Netflix؛ حيث تدعم Google TV خدمة Netflix.

– ترقيات كبيرة للمنصة التليفزيونية Google TV:

 

المنصة التليفزيونية Google TV تحصل على ترقيات هائلة
المنصة التليفزيونية Google TV تحصل على ترقيات هائلة

 

لكن التحديثات والترقيات الأكثر إثارة للاهتمامهي تعزيز منصة Google TV بخدمات ومزايا أكثر تنوعًا.

وقد ذكر “كاروسو”: “إن Google تريد دمج أدوات التحكم في المنزل الذكي بشكل أفضل مع نظام Google TV الأساسي”.

وينطبق الأمر نفسه على مزايا اللياقة البدنية؛ حيث تمتلك Google تطبيق Fit لتتبع التدريبات، لكن “كاروسو” قال: “إن Google TV يمكنها تجاوز ذلك والاستفادة من خدمات اللياقة البدنية من طرف ثالث. وستكون هذه خطوة ذكية؛ لأن Apple TV يدعم خدمة Apple Fitness Plus، والتي تتيح بث التدريبات على أجهزة التلفزيون”.

وينطبق الشيء نفسه على مؤتمرات الفيديو؛ إذ يعمل تطبيق مكالمات الفيديو Duo من Google بالفعل على Android TV؛ لذا فمن المنطقي أن يتم دمجه في Google TV. ونظرًا لأن نظام التشغيل Android يعمل بشكل جيد مع تطبيقات مؤتمرات الفيديو التابعة لجهات خارجية مثل Zoom يبدو أنه يمكن إضافتها بسهولة إلى Google TV أيضًا.

وأوضح “كاروسو”: “إن Google TV تتطلع إلى توسيع قنوات البث التلفزيوني المباشر المجانية المتوفرة حاليًا على المنصة. الفكرة هنا هي منح الأشخاص أشياء لمشاهدتها بمجرد إعداد التلفزيون الخاص بهم بدلًا من انتظارهم للتسجيل أو تسجيل الدخول إلى خدمات البث الأخرى”.

وأضاف: “نريد أن تبهرك أجهزة التلفاز هذه بمجرد إخراجها من الصندوق”. ويبدو أن هذا هو الهدف العام لمنصة Google TV وهو: إتاحة المزيد من العمل مع تلك الشاشات الكبيرة في منزلنا بخلاف مشاهدة الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية أو ممارسة الألعاب.

قد لا نضطر إلى الانتظار طويلًا حتى يحدث ذلك كما اختتم “كاروسو” حديثه قائلًا: ” كل هذه المجالات هي أشياء نتطلع إليها ونستكشفها ونأمل أن نبرزها في وقت ما من هذا العام”.

المنصة التليفزيونية Google TV تحصل على ترقيات هائلة
المنصة التليفزيونية Google TV تحصل على ترقيات هائلة

 

يذكر أن Google TV عبارة عن مشروع مقدم من شركة Google  بالاشتراك مع شركة Sony والتي تقوم بتصنيع التلفزيون، ومن Intel التي زودت التلفزيون بمعالج من أجل تشغيل نظام جوجل Android عليه. وقد تم الإعلان رسميًا عن المشروع لأول مرة من قِبل Google وشركائها في مايو 2010.

ويقوم المشروع بنقل تجربة الإنترنت إلى التلفزيون مع مزايا عديدة وجديدة. ولتطوير المشروع أكثر قامت شركة Google بتطوير منصة تليفزيونية تسمي Google TV وهي تاتي مدمجة مع التلفزيون كامل أو يمكنك أن تحصل عليها من خلال صندوق “Top Box” الذي سيوفر لك كل المزايا على تلفازك الخاص.

وتتيح منصة Google TV باستخدام الإنترنت لعب الفيديو من YouTube أو عرض الصور من بيكاسا، كما تسمح المنصة للمستخدمين الوصول إلى أي موقع من على التلفزيون، بدعم خاص للخدمات، مثل: YouTube ،Twitter ،Netflix ،Hulu.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

قريبًا.. تطبيق Apple TV قادم إلى Chromecast الجديد مع Google TV

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com