مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

أهم مكونات المنزل الذكي.. حياة أكثر راحة وأمانًا

122

أستمع الي المقال


 

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

وفقًا لاستطلاع حديث سوف يستمتع معظم الناس بميزات المنزل الذكي مثل منظمات الحرارة الذكية والكاميرات الأمنية والأقفال الذكية، على سبيل المثال لا الحصر.

وسواء كنت تبحث عن تطوير منزلك قبل بيعه، أو ترغب فقط في الاستمتاع بفوائد أحدث التقنيات، فإليك بعض الطرق للبدء.

 

محور المنزل الذكي

 

المنزل الذكي
محور المنزل الذكي

يُعد محور المنزل الذكي، مثل Google House أو Amazon Echo، أهم ميزة في أي منزل ذكي؛ إذ تتصل هذه المحاور بأجهزة المنزل الذكية الأخرى في منزلك، ويتيح لك ذلك إدارتها بصوتك من أي مكان في المنزل، وتشمل إمكانياتها: الرد على الاستفسارات وإجراء المكالمات الهاتفية وضبط الإنذارات وغير ذلك الكثير.

والميزة الرئيسية هي القدرة على التحكم في مجموعة كبيرة من الأجهزة من واجهة أو تطبيق مركزي واحد، ويتيح ذلك للأجهزة العمل معًا كوحدة واحدة.

 

نظام أمن المنزل الذكي

نظام أمن المنزل الذكي
نظام أمن المنزل الذكي

يُعتبر نظام أمان المنزل الذكي أحد أهم مكونات أي منزل ذكي، فاللصوص المحتملون يتفقدون المنازل بحثًا عن علامات المراقبة بالفيديو، وهذا هو أحد الأشياء الأولى التي يبحثون عنها عند تحديد الأهداف المحتملة.

وهناك أجهزة متاحة تسمح لك بمراقبة منزلك بنفسك. بالإضافة إلى ذلك هناك خيارات لدفع رسوم للاشتراك في خدمة احترافية للمراقبة على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع.

 

الترقية إلى الأجهزة المنزلية الذكية

 

الترقية إلى الأجهزة المنزلية الذكية
الترقية إلى الأجهزة المنزلية الذكية

 

بالإضافة إلى توفير الراحة تساعد الأجهزة الذكية في توفير المال عن طريق تقليل نفقات الخدمات العامة الخاصة بك، ويتم ذلك عن طريق زيادة كفاءة الطاقة وتقليل البصمة الكربونية.

إنها توفر ملاحظات على مقدار استهلاك الطاقة؛ لذلكيدرك أصحاب المنازل متى تكون هناك زيادة كبيرة في الاستهلاك، ثم يطالبون السكان بتقليل الاستهلاك لتجنب فاتورة الكهرباء الكبيرة.

 

وتقدم المنازل الذكية أيضًا إشعارات إذا كانت هناك مشكلة تؤثر في الكفاءة، على سبيل المثال: قد ترسل لك الثلاجة منبهًا إذا كانت درجة الحرارة منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا، كذلك أنت تنظم الكهرباء الموردة لجميع الأجهزة في منزلك؛ وذلك من خلال استخدام نظام محور المنزل الذكي.

 

الأقفال الذكية 

الأقفال الذكية
الأقفال الذكية

الأقفال الذكية هي جانب مهم آخر للحفاظ على منزلك آمنًا. إنها مزودة بتقنية لاسلكية تسمح لك بإلغاء قفل الممتلكات الخاصة بك تلقائيًا. يمكنك القيام بذلك عند وصولك إلى المنزل. بالإضافة إلى ذلك لديك القدرة على فتحه عن بُعد.

 

إذا كان لديك أطفال أكبر سنًا أو مراهقين فلا داعي للقلق، فإذا غادروا بسرعة ونسيوا إغلاق الباب فلديك الأدوات لعلاج هذه الأشياء. بالإضافة إلى ذلك قم ببرمجتها لمنح امتياز الوصول لأفراد الأسرة وفنيي الإصلاح والزائرين.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أمازون تراقب سائقيها عبر كاميرات تعمل بالذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com