المنتخب السعودي للروبوت يحقق المركز الثالث في فئة “مهندسي المستقبل”

تنافس المنتخب السعودي للروبوت من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في “مهمة برمجة الروبوت” في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2023. وبناء على ذلك احتفت وزارة التعليم السعودية بهذا الإنجاز. وعبرت عن التشجيع والسعادة للمراكز المتقدمة التي تحققت من قبل الطلاب السعوديين.

المنتخب السعودي للروبوت

كما حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا جديدًا في مسابقة الروبوت العالمية التي أقيمت في جمهورية بنما. وقد حصل الفريق السعودي للروبوتات على الميدالية البرونزية في هذه الفئة. والمركز الثالث في مجال “مهندسي المستقبل”، والمركز الخامس في مجال “مبدعي المستقبل – فئة الابتدائي”.

استعرضت وزارة التعليم السعودية لحظات تتويج الطلاب السعوديين بهذا الإنجاز في جمهورية بنما. والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها طلاب سعوديون في جمهورية بنما. بمشاركة أكثر من 90 في دولة حول العالم.

الأولمبياد العالمي للروبوت

التقى وفد الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية، برئاسة الدكتور أيمن بن جميل البركاتي، المدير التنفيذي للاتحاد، مع ياسمين كولون دي كورتيزو، السيدة الأولى لجمهورية بنما، بحضور ياسر القرني، ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين في البيرو.
وأشارت ياسمين كولون إلى أن هذا المجال الحيوي يشهد تطورًا متسارعًا، ويفتح آفاقًا واسعة لتنمية القدرات البشرية، وتعزيز تعليم العلوم والهندسة والتكنولوجيا (STEM).

اقرأ أيضًا:

ميتا تطلق إصدار مدفوع من فيسبوك وإنستجرام بدون إعلانات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.