مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

المملكة توقع اتفاقية الذكاء الاصطناعي مع شركة Dell Technologies

عالم التكنولوجيا و وكالات

 

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) اتفاقية مع شركة الكمبيوتر الأمريكية متعددة الجنسيات Dell Technologies ، تجمع بين خبرة المؤسستين في التقنيات الناشئة لتسريع استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في المملكة.

 

نظرًا لأن المملكة العربية السعودية تهدف إلى تنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط في إطار الرؤية السعودية 2030 ، فإنها تكثف جهودها لدفع الابتكار واستخدام الذكاء الاصطناعي. كجزء من هذه الاتفاقية ، سيتم تزويد SDAIA بالخدمات الاستشارية التي ستساعدهم في الاستفادة من الحلول داخل الذكاء الاصطناعي ، والسحابة ، وتحليلات البيانات ، وتخزين المؤسسات ، كجزء من التحول الرقمي في المملكة.

 

وقالت SDAIA و Dell في بيان مشترك: “سيشهد هذا التعاون الاستراتيجي أيضًا تبادلًا لأفضل الممارسات والخبرات الصناعية اللازمة لتطوير مشاريع متكاملة من شأنها تلبية احتياجات تكنولوجيا كيانات القطاع العام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية”.

 

تم توقيع الاتفاقية خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2020 في دبي بين الدكتور عصام الوجيت ، مدير مركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية ، ومحمد أمين ، النائب الأول لرئيس جناح الشرق الأوسط لشركة ديل.

و اتخذت المملكة العربية السعودية سلسلة من المبادرات لدعم استراتيجيتها للتحول الاجتماعي والاقتصادي والتحديث. قالت الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي (NSDAI) مؤخرًا إنها تتطلع إلى جذب حوالي 20 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية والمحلية بحلول عام 2030.

إقرأ أيضا:

استطلاع: المملكة تنجح في تحقيق الريادة الرقمية بالمنطقة
ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية أضغط هنا
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.