مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

المملكة تطلق أول “متحف طائر” في العالم

25

 

أطلقت المملكة العربية السعودية، مؤخرًا، أول “متحف طائر” في العالم؛ لتسليط الضوء على الاكتشافات الأثرية في رحلة بالطائرة بين العاصمة ومدينة العلا القديمة.

سيعرض المتحف، وهو مشروع تعاوني بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والناقلة الوطنية السعودية، مجموعة طبق الأصل من القطع الأثرية التي تم اكتشافها في العلا من خلال الحفريات الأثرية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الركاب سيتمكنون أيضًا من مشاهدة فيلم وثائقي على قناة “ديسكفري” بعنوان “معماريو الجزيرة العربية القديمة” والذي تم إصداره هذا العام.

وستقدم ريبيكا فوت؛ مديرة علم الآثار وبحوث التراث الثقافي في الهيئة، نبذة عن الفيلم الوثائقي خلال الرحلة وشرحًا عن القطع الأثرية المعروضة في المتحف.

وقالت ريبيكا: “هناك عبء كبير من العمل الجاري في العلا من قِبل علماء الآثار المحليين والدوليين، ومع ذلك فقد بدأنا للتو في فهم الطبيعة المعقدة لماضي العلا، فهي جوهرة خفية في شبه الجزيرة العربية، ونحن نكتشف أسرارها ببطء. إنني أتطلع إلى مشاركة المزيد من المعلومات حول عملنا مع ركاب المتحف في رحلة سكاي، التي تديرها الخطوط السعودية”.

علم المملكة
علم المملكة

 

وأشار فيليب جونز؛ كبير مسؤولي التسويق في الوجهات بالهيئة، إلى أن المتحف سيبرز أهمية الأعمال الأثرية التي يتم إجراؤها في العلا، التي اعتقدت الهيئة أنها “أكبر برنامج أثري” في العالم خلال هذا الوقت، وقال إن اللجنة “تشرفت” بالعمل مع الخطوط السعودية ورحبت بجميع الركاب والزوار الذين سيأتون في الأشهر القليلة المقبلة لاكتشافهم.

وقال خالد طاش؛ نائب رئيس الاتصالات المؤسسية في شركة الطيران، إن المتحف كان استمرارًا لـ “التعاون المستمر” مع الهيئة لتسليط الضوء على تراث العلا الغني والترويج له عالميًا كوجهة سياحية.

وتوفر العلا مجموعة من الأنشطة على مدار العام والموسمية للترحيب بالزوار المحليين والدوليين. وستتاح الفرصة للمسافرين في الرحلة لحجز التذاكر الأولى لتجربة “ماسة الحجر”.

 

“هيئة العلا” و”الخطوط السعودية” تطلقان أول متحف طائر في العالم الخميس المقبل
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.