المملكة الأولى عالميًا في عدد الميداليات بمسابقة WAICY

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تحقق المرتبة الأولى بعد حصولها على أكبر عدد من الميداليات بالمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب (WAICY).

جاء ذلك بعد أن شارك بالمسابقة  18 ألف طالب وطالبة من 40 دولة في العالم. وبذلك استطاعت المملكة التفوق على عدة دول منها الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، واليونان، وكندا، وسنغافورة.

سدايا

استطاع 18 مشروعًا سعوديًا  تحقيق الفوز في المسابقة جاء من بينهم 11 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية و 7 مشاريع بمراكز متقدمة من بين 6039 مشروعًا. في الوقت الذي حققت الولايات المتحدة 10 ميداليات، والهند واليونان ميداليتين لكل دولة، وكندا وسنغافورة ميدالية واحدة لكل دولة.

وانطلقت المسابقة العالمية تحت تنظيم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”.

حصدت كل من “سدايا” و”كاوست “جائزة المنظمة المتميزة على المستوى العالمي نظير جهودهما والتزامهما في تطوير تعليم الذكاء الاصطناعي.

وخلال المسابقة  مثل المملكة في المسابقة طلاب مراحل التعليم العام: الابتدائي والمتوسط والثانوي من مدارس: مسك، والظهران، ومداك، وكاوست، وأرامكو، والعلا، ونيوم، تنافسوا جميعًا في مسارات المسابقة الثلاثة : AI Showcase، و AI-Generated Art، و AI LARGE LANGUAGE MODEL .

وعي المجتمع السعودي

يذكر أن هذه النتائج تعكس ارتفاع وعي المجتمع السعودي تجاه تقنيات الذكاء الاصطناعي التي سبق وأن ذكرها تقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي بنسخته السادسة الصادر عن جامعة ستانفورد الأمريكية في شهر أبريل 2023.

وحصلت فيه  المملكة على الترتيب الثاني على مستوى العالم في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي إثر استطلاع للرأي أوضح ارتفاع معدل ثقة المواطنين السعوديين بالتعامل مع منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي في المملكة.

يشار إلى أن هذه المسابقة تعد من أكبر المسابقات العالمية التي تهتم بها دول العالم وكان لـ”سدايا” السبق في تبنيها من أجل تطوير أبناء وبنات المملكة ومدهم بالخبرات اللازمة التي تعينهم على استيعاب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وفهم أهميتها وتأثيرها في مجالات الحياة مع تحفيزهم على المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) .

اقرأ أيضاً:

“سدايا” تنظم جلسة “الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي” بالصين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.