مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

المستقبل النظيف.. “XC40 Recharge” أول سيارة كهربائية بالكامل من “فولفو”

0 72

تُعلق شركة “فولفو” آمالًا كبيرة على سيارة “XC40 Recharge”، وهي نسخة جديدة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة بالكامل، لماذا؟ بالنظر إلى نجاح إصدارات الوقود الأحفوري من سيارة XC40، إذا كانت هناك سيارة في مجموعتها لتحويل العملاء الحاليين إلى محرك كهربائي، وكذلك جلب عملاء جدد، فهذه هي.

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال هناك بعض المخاوف؛ حيث تأتي سيارة “XC40 Recharge” في وقت متأخر من العام، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل من “فولفو”.

على مدى السنوات الخمس المقبلة، التزمت “فولفو” بإطلاق سيارة كهربائية بالكامل كل عام (وهذا يعتبر قطرة في المحيط مقارنة بخطط شركة “فولكس فاجن”)، وتريد “فولفو” أن تجعل المركبات الكهربائية الكاملة تمثل نصف إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2025، مع باقي السيارات الهجينة.

الانطباعات الأولى عن سيارة XC40 التي يمكن إعادة شحنها تبشر بالخير، فهذه السيارة تتضمن مجموعة نقل الحركة الكهربائية ذات الدفع الرباعي، مع محرك خرج بحد أقصى 300 كيلو وات في الأمام والخلف، يصل مداها إلى أكثر من 400 كيلومتر (WLTP) بشحنة واحدة، إلى جانب 408 أحصنة.

وإذا كنت قادرًا على تأمين نظام شاحن سريع، فيمكنك إعادة ملء بطارية 78 كيلو وات في الساعة إلى 80% في 40 دقيقة، وإلا فإنها تستغرق ثماني ساعات على تيار متردد 11 كيلو وات،ومن حالة التوقف التام إلى 60 ميلًا في الساعة يستغرق 4.7 ثانية فقط.

إذا بدت هذه الأرقام مألوفة، فهذا لأنه يجب أن يكونوا كذلك، إنهم مثل سيارة”Polestar 2″؛إذ تم تصميم XC40 Recharge وPolestar 2 على نفس البنية تمامًا، نفس البطارية، ونفس المحركات، ونفس المواصفات.

وقامت “فولفو” بتعديل التعامل قليلًا مع إعداد تعليق مختلف، على الرغم من أنها لا تزال ثابتة وبفضل أرضية البطارية والمحرك في كلا الطرفين؛ ما يوفر توزيعًا متساويًا للوزن. مع إقران هذا بنفس التسارع مثل:Polestar 2 وXC40 Recharge هو متعة القيادة.

وذهبت “فولفو” أيضًا لمزيد من الأمان والبساطة من “Polestar”؛ ما حد من السرعة إلى 112 ميلًا في الساعة بينما سيستمر شقيقها إلى 127 ميلًافي الساعة. هناك عدد أقل من الخيارات للتعديل في “فولفو” أيضًا، مع وجود روح تكمن في سبب إزعاج السائق بالعديد من المتغيرات بينما كل ما يريده أي شخص حقًا هو القليل من الخيارات.

وستمتد هذه البساطة في سيارة “XC40 Recharge” إلى مركز الوسائط المتععدة؛ حيث ستحصل على خرائط جوجل، وتطبيقات أندرويد، ومزامنة الهاتف، ومساعد جوجل الصوتي كلها مدمجة، ولكن ليس الجهاز اللوحي الرائع في “Polestar”،وستحصل سيارة “XC40 Recharge” على نفس الشاشة التي تعمل باللمس كما في “ICE XC40″، ولكن هذا ليس بالأمر السيئ؛ لأنه سهل الاستخدام وسريع الاستجابة.

وكما هو الحال مع “Polestar” هناك بعض الإزعاج مع نظام جوجل هذا. إنه ليس مثاليًا ولكنه أفضل بكثير من الجهود التي تبذلها شركات تصنيع السيارات بحيث يصعب انتقادها،وفي الغالب ستشكر شركة “فولفو” على عدم التظاهر بأنها تعرف كيف تتفوق على أنظمة أندرويد أو iOS، على عكس جميع شركات تصنيع السيارات الأخرى تقريبًا.

طبقًا للانطباعات الأولى، لا يوجد خطأ كبير في سيارة ” XC40Recharge”، بصرف النظر عن سبب كونها في المقام الأول. وتأتي السيارة بسعر 59985 جنيهًا استرلينيًا، وهذا يزيد بمقدار 10000 جنيه استرليني عن سعر البداية لـ Polestar 2.

في النهاية، إن سيارة ” XC40 Rechar” أكثر راحة، بينما “Polestar” أكثر ديناميكية، لكن هاتين السيارتين متشابهتين إلى حد كبير لدرجة أن الأمر يتعلق بشكل السيارة التي تريد قيادتها.

المصدر:Wired:Volvo XC40 Recharge first drive: an impressive EV, but who’s it for?
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.