لعشاق الألعاب.. “إم إس آي” تُطلق اللاب توب Stealth A16 AI+ الجديد

اللاب توب Stealth A16 AI
اللاب توب Stealth A16 AI

أعلنت شركة “إم إس آي” MSI، إطلاق اللاب توب Stealth A16 AI+ الجديد، الذي يهدف إلى تلبية متطلبات عشاق الألعاب.

ووفقًا للشركة، فإن اللاب توب Stealth A16 AI+ الجديد يأتي بشاشة IPS قياس 16 بوصة، وبدقة الوضوح QHD، وبمعدل تحديث صورة 240 هرتز، مع تغطية نطاق الألوان DCI-P3 بشكل كامل.

اللاب توب Stealth A16 AI

تجد في تفاصيل اللاب توب Stealth A16 AI المعالج Ryzen AI 9 HX 370 فائق الأداء من AMD ويحتوي على 12 نواة أداء اعتمادًا على معمارية Zen 5 مع ذاكرة تخزين مؤقت سعة 36 ميجابايت1، ومعزز السرعة حتى 1ر5 جيجاهرتز، بالإضافة إلى توافر بطاقة الرسوميات Radeon 890M iGPU الجديدة مع 16 وحدة حوسبة ومسرع ذكاء اصطناعي.

ويشتمل اللاب توب Stealth A16 AI+ الجديد على بطارية سعة 99 وات ساعة، وهو ما يساعد على إطالة فترة التشغيل، خاصة عند تعطيل وحدة معالجة الرسوميات نفيديا GeForce RTX 4000-GPU، ويمكن للعملاء الاختيار بين بطاقة الرسوميات نفيديا GeForce RTX 4060 وGeForce RTX 4070 Laptop-GPU.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للاب توب Stealth A16 AI+ الجديد على ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X سعة 32 جيجابايت، واثنين من أقراص الحالة الساكنة PCIe 4.0 SSD.

اللاب توب Stealth A16 AI
اللاب توب Stealth A16 AI

ويزخر اللاب توب الجديد بالعديد من منافذ التوصيل، ومنها اثنان من منافذ USB-C مع دعم منفذ USB 4، واثنان من منافذ USB-A ومنفذ HDMI 2.1 مع ست سماعات، بالإضافة إلى دعم شبكة Wi-Fi 7 وتقنية البلوتوث 5.4.

وفي بداية العام الجاري، كشفت شركة MSI عن جهاز ألعاب محمول يحمل اسم إم إس أي كلاو “Claw” في معرض CES 2024.

ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه للشركة، ما جعله يحتل مكانة بارزة في ساحة الأجهزة المحمولة للألعاب، إذ يأتي “إم إس أي كلاو” Claw بتقنية مميزة جعلته يكون أول جهاز في السوق يعتمد معالج Intel، وهو ما يضيف عنصرًا جديدًا إلى التنافس الشديد في هذه الفئة.

مواصفات لاب توب شركة MSI

ووفقًا للشركة، فإنه تم التأكيد على توفير خيارات تشمل معالج Intel Core Ultra 7 155H، الذي يتميز بـ 16 نواة، منها 6 نوى عالية الأداء، وتردد يصل إلى 4.8 جيجاهرتز، و24 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت.

وتتمتع معالجات Intel Core Ultr الجديدة في جهاز إم إس أي كلاو بوحدات معالجة رسومات Intel Arc المذهلة، إذ تتميز هذه الوحدات بتردد يصل إلى 2.25 جيجاهرتز في المعالج Intel Core Ultra 7 155H.

وتعتبر هذه الوحدة مفتاحًا لتحسين تجربة الألعاب والرسومات بشكل عام، إذ تدعم ميزات حديثة مثل تقنية تتبع الأشعة ودعم XeSS.

ويحتوي جهاز إم إس أي كلاو على ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت، وذاكرة داخلية من نوع M.2 2230 NVMe PCIe Gen4 SS بسعة تصل إلى 1 تيرابايت، كما يوفر أيضًا فتحة لبطاقة microSD؛ ما يسهل توسيع مساحة التخزين بشكل ملائم لتلبية احتياجات المستخدمين.

اللاب توب Stealth A16 AI
اللاب توب Stealth A16 AI

وتعد بطارية MSI Claw بقوة 53Wh هي الأكبر في فئتها، وتمنح الجهاز حافز قوي لتحقيق تجربة لعب استثنائية، بحسب MSI، يمكن للجهاز العمل لمدة تصل إلى ساعتين أثناء اللعب، وهو أداء يفوق الكثير من منافسيه، بما في ذلك Asus ROG Ally الذي يحمل بطارية بقوة 40Wh.

كما أن إم إس أي كلاو يأتي بتصنيف طاقة يصل إلى 40W، مقارنة بتصنيف 30W لـ Asus ROG Ally، وبالرغم من ذلك يحتوي على بطارية أصغر، ويرافق الجهاز شاحنًا بقوة 65 واط للتأكيد على الحفاظ على الأداء المميز.

ويعمل MSI Claw بنظام Windows 11 ويتميز بتطبيق MSI Center M لإدارة إعدادات الجهاز والألعاب. ولا تقتصر ميزات الجهاز على ذلك، بل يحتوي أيضًا على المحاكي MSI APP Player الذي يسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الجهاز بكل سهولة.

الرابط المختصر :